الاثنين، 1 مايو 2017


قصيدة/ضحكات...الشاعر/ عبدالرحيم الهيكي...المحررة ياسمين شام/تحياتي.
ضَحكات ٌ

والضّحِكاتُ في الهوى تهيمْ
من وردةٍ
مُشرقةٍ على
جوانبِ الكفوف ْ
مغردةْ
تنشِدُ من أفراحِها
على دَلال
أميرةٌ
في يومِ عُرسِها
ومسحَةُ الخجلْ
في خدَّها
سكونُها كما الفرَحْ
وها أنا
بينَ يديكِ
فلتَكُفّي ذا الخَجل
أني أنا لكِ
يا وَرْدَتي
ما بين أحضانِكْ
يكون لي
نظيف
أميرتي
ذات
الخلودِ في الهوى
ها إنَ أنفاسي
تجرعت ْ منكِ
العبقْ
تلذّذَتْ
وغاب عني
حين كان لي السفَر
يا حِصن َ قلبي أنتِ يا مِصرُ

الشاعر عبد الرحيم الهيكي
قصيدة/:على ضفافي...الشاعرة/فاطمة شمس الدين...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
على ضفافي أيقظ الصباح الشمس
وزرع أريج عطرك بين ذرات الماء المنسكب بين يدي
هتف الشوق للفجر
ضاعت ملامح الليل
فكنت أنت الصباح
قصيدة/ بحيرة البط...الشاعر/ محمود صلاح السيد...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
((( بحيرة البط)))
أنا شوفت بطه
واقفه تكاكى
وتقول ياوزه
قلبى معاكى
أنتى فى صيباكى
كنت أنا زيك
وحلاى حلاكى
 كان كلى عزه
وشموخ ومزه
كنت قمر
زيك يابدر
كان أحلى ديك
على المدنه يدن
يفرد جناحه
وينفش ريشه
ويلعب بعرفه
غاوى يتمنظر
معجب بالمنظر
 كان غيرك أشطر
ولايفرق معانا
عفارك عمانا
بطل تهلفت
واقف تتنطط
رد وقال
كلامك دلال
ورقه وجمال
يابطه يالى
صوتك فتنى
أسرنى وشغلنى
جاى فى ميعادى
على الناصيه وحدى
مستنى تعدى
أرمى السلام
وعليا ردى
وراعى ظروفى
على أد حالى
يكفيك  زادى
قدمته هديه
بكاكى وأنادى
طالب ودادك
والكل عادى
مش فارقه معاه
أنا جيت أهنى
ماشيه تغنى
ياعسل ياملبن
والناس بتدندن
كلمات/محمودصلاح السيد1/5/2017
قصيدة/ على أعتاب صمتي...الشاعرة القديرة/ نجوى ضياء الدين...المحررة ياسمين شام/تحياتي.
((علي اعتاب صمتي))
.............
بقلمي/نجوي ضياء الدين بيومي
...       .  
علي اعتاب صمتي
تساقطت أحرف الكلمات مني
تلجلجت خطواتي
تبعثرت عباراتي
تساقطت أوراقي
تطايرت أفكاري
إرتاع الالم في صدري
و تشنجت كل شرايني
تداعت في مخيلتي
صور تحاورني لتهديني
أأنشد البقاءو أستسلم
لذلك الحلم الذي أضحي يعذبني
ام أنشد الترحال و أنؤ الي عالم
لا توجد به ذكري تحاصرني
الظلم القابض في جوبعة
بلا عرفٍ و لا دينِ
عيون تبكي من فرطٍ
من الأحزانِ تشجيني
تساقط من ثرياها
شبابُ من ذوي الدينِ
و أرقب في بلاد الغربِ
شبابُ ترقص بلا دينِ
تذوب في محياها
معاني الفجر يؤذيني
أفيقو يا عرب
فأنني أشعر و كأنه
إقترب يوم الدين
أمعقول أن تغتال الفرحة
 من شفاه شبابنا المؤمنين
و تتعالي الضحكات و تتراقص
كئوس الخمر بأيدي شباب
الغرب الملحدين
أليس من حقي يا  عربي
أن تتلجلج كل خطواتي؟
و تتبعثرمني عباراتي؟
 و يتوه النوم من عقلي
و تصرخ كل أهاتي؟
مصر/أسيوط
٢٠١٧/٥/١
قصيدة/ قلمي سلاحي...الشاعر/ خليل كنعان...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
قلمي سلاحي

قلمي سلاحي         اذ ما كان حرد

وعبد هو اذا            جف منه حبر

وعلم بلادي          يرف بالعلم كبر

قلمي امة اخط        للعلا لها سطر

اذا ما الجهل         ساد يسود القهر

فاقرأ يهاب عدو          منك بدى نكر

شعر خليل كنعان
قصيدة/ انبعاث...الشاعر/ سلام السيد...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
*انبعاث*

تعلمتها منك ... حين طرقتني بالبوح
و هممت أن أكتبك حرفا ضجت بك الأبجدية .... وهجا..!!
على عتبة بابك أنا  غصن زيتون أو حفنة من تراب تنثرني كالعطر أو حرفا بأناملك تصوغني كيفما تشاء،
محملا بك و تنطقني بشفاه التأويل بألف حرف و تمتزج بي... لغة الطين أنت، و أتشكل بمرآة روحك ...
من غير نفخ أولدتني... كيف إذا نفخ في روحي روحك ياأنا..؟! ستدركها أنت من غير نطق و تنطقني بلا شفاه..
 أنقش اسمك على شفتي ... تراتيل بوح و أتمتمها خفاتا
 القابع في يتربصني... متى أنطقها ..!!

سأتغناها
بفم التأويل
أتسمعها..؟!

سلام السيد
العراق
قصيدة/ رحلة مع البيانو...الشاعر/ شهاب البياتي...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
( رِحلة مَعَ البيانو )  الجُزءُ السابع   /////   شـهـاب الـبـيـاتـي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مَعَ المَساء ......

وَ قَبَلَ تَشَتُت الكَلِمات .....

وَ نَهيِ الحُروف ......

قَصدتُ القَوافِي ......

وَ أَمسَكتُ بِقَلَمِي .....

لِاِستِعرابِ الأحاسيس الجِماح ......

فِي هَذا المَساء الماطِر .....

يَشُدُ فِي الخاطِر .....

لِلفُؤادِ الثائِر ......

وَ تَتَجَلَى مَعَه كُلُ أَحلامِي ......

الَتِي هِيَ كَالجُلاح ......

أَستَطيعُ أَن أَقول ....

بِأنَهُ مَساءٌ عَجيب .....

يُزيدُ مِنَ اللَهيب ......

لِحِسِي النَجيب .......

حِكاياتٌ تَختَرِقُنِي .......

وَ نُجومٌ تُطَوِقُنِي .......

عِندَ بُلوغِي اِسمِكِ السّطاح .......

فَوقَ جُنونِي المُراوِغ .......

وَ لَهيبِي المُبالِغ .......

لِمَقامِكِ النابِغ ........

لِي عِندِكِ ثَلاثونَ دَقيقَة ........

عَشرُ دقائِقَ مِنها .....

لِلإستيفار ........

وَ عَشرُ دَقائِق .....

لِلإستِئثار ......

وَ عَشرُ دَقائِق .....

لِلإستِئسار .......

وَ لكِ بَعدها كُلُ العُمر ......

وَ جَميعُ تَفاصيلِي المُباح .......

مَطرَحكِ هُوَ مُقلَتِي ........

وَ بِساطكِ هُوَ وَجنَتِي .......

وَ فِراشكِ هُوَ عِزَتِي ........

لَن أَتوهَ عَنكِ ......

حَتَى اِن تاهَ النَجمُ ......

عَنِ الحَبيبِ .......

لَن أَعلُوَ عَلَيكِ .......

حَتَى اِن عَلا البَحرُ ......

عَلَى الجَبَلِ .......

وَ لَن أَغفِلَ عَنكِ ........

حَتَى اِن غَفَلَ العُصفورُ .......

عَنِ الوَردِ .......

وَطَناً كونِي أنتِ .....

لِي أَنا يا سَيدَة المِلاح ......

أَنا يا سَيدَتِي ......

عاشِقٌ لِلمرأةِ قَبلَ الكأسِ .......

رَبِحتُ بِها .....

اُماً تَرفَعُ الرأسِ .......

وَ أُختاً ......

تُسانِدُ البأسِ .......

قَبلَ أَن تَكونَ حَبيبَةً ......

تُثمِلُنِي بِاللَمسِ ........

أَقبِلي لِي بِـفِراسَتِكِ .......

قَبلَ حُسنِ جَمالِكِ .......

كونِي ثائِرَةً بِـصَحوَتِكِ .........

قَبلَ تَمايُلِ خِصرَيكِ ........

هّذا يَعنِي يا عَزيزَتِي ......

بِأنَكِ أَنتِ الرِداء .......

وَ أنتِ الوِشاح ........

دَعِي أَصابِعِكِ .....

عَلَى اوتار البيانو ......

فَلِحِكايَة عِشقِنا .....

ما زالَ وَ ما زال ......

مِنَ كَلامٍ وَ أَلواح .......