الجمعة، 2 يونيو 2017

قصيدة/ شيخ الستون...الشاعر// نعيمة رحيمي...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
شيخ الستون
أجنون هذا أجنون 
أسرتي غزالة خمرية العيون
لقد مشيت بين الجنائن تائها 
وفتنتني صبية العشرون
وأنا تخطيت الشباب 
وأصبحت عجوز الستون
قالت ماأجمل لون شيبك
حط رحاله على الناضر والجفون 
إني أراك سيد الحكمة
في زمن الكل فيه يخون 
إن لي حبيبا أحببته 
وسكنني هواه بجنون 
كل يوم يغازل أخرى 
ونسي غرامي وبهواها مسكون 
كيف أنسى هواه 
وهو يسكن تحت رمش الجفون
دلني أرجوك دلني 
كيف أتحرر من كل السجون
سجن الذكريات يقتلني 
والقلب بهواه مفتون 
إحترت من سؤال الصبية 
ومن همسها الحنون 
كيف لبشر أن يملك هذا الجمال
وينساه وله يخون
قلت إنسيه صغيرتي
فأنت ربيع الغصون 
غدا ستعيشين الحب من جديد 
ويغرد لك طير الحسون
فسيزهروردك الجوري
يا ساحرة العيون 
قالت سلام لك صديقي 
ليت الأمر كما قلت ويكون 
وأهدتني وردة سرقت كل نظراتي
وراحت وتركتني كالتائه المجنون
سبحانك ربي خالق للجمال 
والجمال فتنة من نظرة عيون
فأنا شيخ الحكمة والوقار 
أصبحت أسيرا لنظرة عيون
هل حرام أن أعشق
وأنا تعديت الستون 
فمالي حيلة مع قلبي
من نظرة أصبح مجنون
قصيدة/ أمي...الشاعر عادل ال صابرين. ..المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
 أمي

عيناكي انسي وصديقي
و شعرك  ليلاً  افريقي
لولاك.  ماكان  وجودي
بين  الأشهاد  حقيقي
ابصرت الدنيا في عينك
سلام.  لازال.  رفيقي
اغدقتي  عليا  بحنانك
شرابا  قد  بلل  ريقي
ان همت دنيانا بحزني
واسرني همي وضيقي
لجأت.  اليك.  ياامي
فأنتي شهدي ورحيقي
لا اجد لجراحي بلسم
الا و دواك  الاغريقي
قد نزل بروحي فالتأمت
فأنار  دربي  وطريقي

بقلم / عادل ال صابرين
قصيدة / من نور آيتين. ..الشاعر / محمد خير الشيخ. ..المحررة ياسمين شام / تحياتي
"""""""""""🕋🕋من نور آيتين🕋🕋""""""""""

   ''''"""""""""""****:::وَغَرَابِيبُ سُودٌ:::***"""""""""""""""  
هاتان الكلمتان استخدمهما أصحاب مسلسل (...غرابيب سود..) في موضع للسخرية والاستهتار ولكن الواقع أن هاتين الكلمتين جاءتا في سورة فاطر تعبيرا عن عظمة الله جل جلاله في بديع خلقه وقدرته المعجزة في تناسق وجمال الألوان حيث ذكر جل جلاله جميع الألوان لجميع الخلائق من الجبال والدواب والثمرات والأنعام وقال (((مختلفا ألوانها ))) وقال (((مختلف ألوانه ))) ليشمل ذلك المؤنث والمذكر والجمع والمفرد وخص اللون الأبيض والأحمر والأسود ...فينبغي على المسلم أن يعظم كلام الباري القدير عز وجل.
أما هؤلاء أصحاب هذا المسلسل ماقدروا الله حق قدره ومن قبلهم تنظيم داعش الشر والسوء والإرهاب هم الذين فتحوا أبوابا لكل من أراد سوءا بكتاب الله وشرعته..تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.   تأملوا معي هاتين الآيتين الكريمتين:
(أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ۚ وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا ***وَغَرَابِيبُ سُودٌ *** وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَٰلِكَ ۗ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)
[سورة فاطر 27 - 28]
والله أعلم .
- محمد خير الشيخ -
قصيدة/ كذبة. ..الشاعر ة/ وداد مظلوم. و. المحررة ياسمين  شام/تحياتي 
كذبة 

بأي قناع تجملت 
بالف سكين هذا القلب طعنت 
نهايتي بمشنقة طيبتي أعدمت 
لو عرفت ملاكي 
موسوم بالغدر 
حكايتي ما بدأت 
انكسرت ملامحي في مرآتي 
كذبة كانت حياتي 
سجينة الوهم 
مبعثرة الفكر 
ماذا فعلت بي .. ؟؟ 
ماذا جنيت ..؟؟
اقتحمت أسواري 
شتتت طموحاتي 
أدور في دائرة مغلقة 
كلما حاولت الخروج منها 
دخلت في دوامة اخرى 
طباعك النرجسية 
عقدك النفسية 
وضعتني في خانة الصمت 
فأنا ياسمينة شامية 
ولست بطبيبة نفسانية 
عطري يضوع 
في كل الفصول 
لترحل عن فضاء روحي 
لم أعتد القتال  والحروب 

بقلمي /#وداد_مظلوم
سوريا 2/6/2017
قصيدة / وطنيون... الشاعر / مصباح عبدالله.. . المحررة ياسمين شام/ تحياتي
وطنيون...
هؤلاء الذين تنكر لهم الوطن وطنيون
الفقراء  والضعفاء و المهمشون
العاطلون و السجناء و المنبوذون
هؤلاء الذين  الارض  يفترشون
والسماء الزرقاء النقية يلتحفون
من ثدي العبودية لا يرضعون
و من غير  عرقهم  لا يأكلون
 يموتون احرارا ولا يتسولون
 يموتون احرارا  ولا يتملقون
هؤلاء هم حقا الوطنيون
يا ابناء العصا والجزرة  والافيون
يا شعراء وادباء  الليل والجنون
ايخيفكم صوت المظلوم في السجون
ايرعبكم من يحمل حرا غصن زيتون
يا من عن  كلمة الحق هم صائمون
من لحم هذا الوطن  المذبوح  يأكلون
ومن وليمة  العبودية  لا يشبعون
تزعجهم اصواتنا ومنها يتعوذون
بالطاعة العمياء  هم ديمقراطيون
بالكلمات الخشبية خطباء بارعون
يا حراس الكهف والظلام والسجون
حين تهفو الشعوب للحرية تكفرون
وطنيون  هؤلاء المعذبون رؤوسنا  يرفعون
ليخرجونا من السبات  هم دوما  يصرخون
هؤلاء شرفاؤنا بالوطن الحق يتغنون
جلودهم  التي  نضجت بالالم  لا يبدلون
وعيونهم التي تفتحت بالنور لا يغمضون
هؤلاء وطنيون.... وطنيون
للحرية والكرامة وروح الوطن مخلصون....

بقلمي مصباح عبدالله.
قصيدة/ هي الكراس وانا القلم...الشاعر / المختار السفاري...المحررة ياسمين شام//تحياتي.
هي الكرّاس و أنا القلم بقلم ( الشاعر المختار السفاري)
ضاع الحرف لمّا جفّ القلم
قلبي من اليتم سكنه الألم
الصّبر هوالدّواء و لن يفيد النّدم
الأرض بلا سماءها تكون عدم
لا تجد من يرعاها جسد بلا يد و لا قدم
يكفي ما عشته معاها أخرس لا أتكّلم
أخاف من غباها الجاهل لا يعلم
لا أحبّ سواها و القلب وحده يفهم
سرّها و جهرها و مبتغاها و بعشقها مغرم
أكون معاها و مش معاها اشرب ماءا مذاقه علقم
من عسل أمتصّه من شفاها و هو سمّ عجرم
خيال يمشي على حطاها الموت من بعدها أرحم
تعبت من عدم رآها من الإنتظار أسأم
سبحان من خلقها و سوّاها من يشتريها ينعم
كنوز الدّنيا لقاها و من العذاب أسلم
تطفىء نارا إشتدّ لضاها على حبيب متيّم
بمائها و مرعاها و محيّاها أرتوي و أتغذّى و أتكلّم
و لن ترى عيني سواها فهي الكرّاس و أنا القلم

الخميس، 1 يونيو 2017

تذكر... سحر سليمان

تذكر
تذكر فأنت إنسان مكرم فأكرم نفسك قبل أن تكرم
فإذا كنت ذا علم فإن باب العلم شاسع
وإذا كنت ذا جهل فان أهل الجهل للجهال داء
فما الدنيا إلاعلم ثم عمل ثم مال
فدع الأيام تمضي كما تشاء
 ولاتنسي هدفا كنت تسعى ولاتزال تسعي لكي تناله
هذه وصية في كلمات فمن شاء عمل بها ومن شاء عملت به
وما الوصايا إلا كلمات الدهر للأيام