الأحد، 2 يوليو 2017

إغراء ......أ...محمودمبروك

....إغراء  ......أ...محمودمبروك

إغراء  عينيك يدعوني الى الذنب
فلا  تلومي   إذا  مازل  بي  قلبي
.
إني  ومصفوفة  الاشواق تشعلني
أشن في داخلي حربي على حربي
.
هذا  الحوار  عميق  لست    أدركه
أخشى انزلاقي إلى مفهومه السلبي

يابسمة  السحر فيها حين تلمحني
كأنها   سكرة  من   أروع    النخبِ
.
يدي على قلبي المرعوش من ولهٍ
فيا  حنانيك   ياقلبي   على  قلبي
.
جذابة   أنت   كالإغراء     شاسعة
مثل المسافات بين الشرق والغربِ
.
حديث   أعيننا  في  الحب  ينقله
نبض الأحاسيس بين القلب والقلبِ
.
ماأعذب النظرة،، الأولى إذا اختصرت
كل الروايات في  تلخيصها العذبِ
.
كل   القيود  التي  شابت   سلاسلها
في رجل  أشواقنا من أول الحبِ
.
اليوم   أكسرها   أجتاز    حائطها
وأربط الجسر بين القطب والقطبِ
.
 كرسي سلطة هذا الحسن يقمعني
ويستثير   بقلبي   ثورة  الشعبِ
.
مشروعة كل أطماعي إذا انتفضت
تهفو للقياك رغم الحاجز الصعبِ
.
تجتاحني عينك النعسا كعاصفة عمياء تقصفني كالفيلق الحربي
.
مابين  فخذي   مسائي    رغبتي
انتظرت على قلاقلها في الشد والجذبِ
.
أرجو وأخشى وفوضى برلمان دمي
تمخضت  عن بيانات من الشجبِ
.
قلبي   اندفاع  الى   لقياك  لهفته
مدت  تهورها  المجنون   كالسربِ
.
يطير بي  مثل حلم الليل يفرش لي
على دروب  التلاقي لونه العشبي
.
ونحن في غمرة الأحضان يجمعنا
عشق ويسكب منا الكوب في الكوبِ
.
ذئب الرغائب في نفسي يراودني
كيف  البراءة لي من  تهمه الذئبِ
.
وما  رأيتك    الاقطعت      يدها
 نفسي   وغلقت الابواب  ياحبي

الوفاء.....بقلم / حسن بقاري السباعي

الــــــــــــــــــوفاء
أنا الذي بكت عيناه من أسف
على من ضاعت مروءتهم  و بهم  لمم
ما عهدنا أسود الوغى تحبطهم
ذئاب الغاب و شعارهم قلم
دماء الأسلاف حبر لكتبهم
عبر الزمان و درعهم أمم
شلت أناملهم في ورق
و جفت أقلامهم و اشتد الندم
خاب ظني في أناس ليتهم
عادوا للصواب فعهدهم قسم
حسن بقاري السباعي

أضعت العمر... بقلم / أمين الحنشلى

اضعت  العمر في درب الأماني
                         افتش فيك عني يازماني
وابحث فيك عن عمر توارى
                       وحلم  كان مشهود المعاني
وابحث  في الصبى عن وجه خل
                       له اجريت بالسلوى حناني
وابحث فيك عن طفل شقي
                           وعصفور يبادله الاغاني
 وعن لحن وقيثار  قديم
                           والوان بها يزهو مكاني
وابحث فيك عن أبيات شعر
                          ولوحات تشخبطها بناني
  زمان ليته ما كان  يمضي
                    ولا الساعات فيه ولا الثواني
ولاغابت به افراح عمري
                      ولحظات لها    ظل  امتناني
وابحث يازمن عن أي عصر
                       اسطر فيه  تاريخي كياني
فهذي الأرض ماعادت تسعني
                         ولاهذا الزمن كلا   زماني
#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

أي الكواكب سيدي....بقلم / عبود تولاش

أي الكواكب سيدي
تلك التي تغفو
بجنح الليل في
 ظل المقل....؟؟
أي القصائد قد تحاكي حسنها
والشعر فيها كان
أول معتقل...!!
تلك التي كانت حديث العابرين
ومزار كل العاشقين
والمثيره للجدل....؟؟
وتعاركت من أجلها كل النجوم
أن ما غزتها الشمس
يغزوها زحل...!!!
#المعدل
الاردن في 2/7/2017

تحرير الموصل مفتاح النصر .... بقلم/ حسين ياس خضير الغانمي

[ [ تحرير الموصل مفتاح النصر ]
              حسين ياس خضير الغانمي

اذا الشعب دوما بقى أغم
لابد للمستهتر به أن يتحكم
بالسحت لمجلس النواب وصل
فلا همه شعب ولا همه وطن
باع العراق ومن فيه لمن
حمل الحقد عليه منذ القدم
صناديق الاقتراع بينهم تقتسم
ومحاصصة يقسم العراق اسهم ؟
الموصل لليهود ومن الفرات الى النيل
اسرائيل باقامة دولتها الكبرى تحلم
وفاتهم ان في العراق مرجعية
صمام امان يطفيء نيران الفتن
ما ان يحل خطب الجهاد تعلن
من قيم الاسلام تستمد وبه تحكم
الشعب لبى الندا وبالحشد انتظم
في معارك التحرير درسا العدو لقن
مع قطعات الجيش والشرطة تعاون
انتزعوا النصر ناجزا والداعشي هزم
وخاب نواب الدواعش ووجوههم سخم
تحررت الموصل والشام على الابواب
وفي القدس الملتقي بالله لنا الامل
وحبنها نصر الاسلام على الكفار يكتمل
              حسين ياس خضير الغانمي

اذا الشعب دوما بقى أغم
لابد للمستهتر به أن يتحكم
بالسحت لمجلس النواب وصل
فلا همه شعب ولا همه وطن
باع العراق ومن فيه لمن
حمل الحقد عليه منذ القدم
صناديق الاقتراع بينهم تقتسم
ومحاصصة يقسم العراق اسهم ؟
الموصل لليهود ومن الفرات الى النيل
اسرائيل باقامة دولتها الكبرى تحلم
وفاتهم ان في العراق مرجعية
صمام امان يطفيء نيران الفتن
ما ان يحل خطب الجهاد تعلن
من قيم الاسلام تستمد وبه تحكم
الشعب لبى الندا وبالحشد انتظم
في معارك التحرير درسا العدو لقن
مع قطعات الجيش والشرطة تعاون
انتزعوا النصر ناجزا والداعشي هزم
وخاب نواب الدواعش ووجوههم سخم
تحررت الموصل والشام على الابواب
وفي القدس الملتقي بالله لنا الامل
وحبنها نصر الاسلام على الكفار يكتمل

طلاسيم......بقلم / خليل كنعان

طلاسيم
قد ننجو في آخر التيار
لكنني اعترف انه عصر الانهيار

قدميك الكبرى ياسيدي تدلت
على سفح هذه الوديان في عز النهار

انه اللا معقول أن ترى المستقبل
من عينيك وبيديك المنظار

شبح    شبح    شبح واسلاك حولنا
وسفاح لديه منشار

عقولنا طبخت في أزمنة البخار
والضمير يتطاير من ثقوبها المزمار

قد أدركنا نهاية القصه بأننا كلنا
حول حوض القرار

بخ  بخ  والدجال قد اصدر امره للأمطار
هل أدركتم بأننا عبيد وأننا صغار

قد نصحوا بعد الإنهيار في آخر المشوار

الشعب في يد التمثال الكبير وامر'  كان
 وهي لغة امريكا طلاسيم عنكبوت وغار

والحمام لا يثار
شن شن شن شن اه من عقولنا وهذا الغبار.
     شعر خليل كنعان .
2.7.2017.

قهوتى....الشاعرة الأميرة/ ميسم بارودى

يتعمد  صنع قهوتي….  بالطريقة التي لا اُحِبُها ..

مغرورٌ يغارُ حتى من قهوتي !

فلا يحب أن   يعدِل مزاجي شيء غيره !
ياله من حبيب… ..
مشاكس كالأطفال…
ميسم بارودي