السبت، 2 ديسمبر 2017

أتيتك راجيا......بقلم / هانى حزين

رسول الهدى.......بقلم / الأديب#صالح-إبراهيم-الصرفندي


رسول الهدى
في عام الفيل نور أضاء الكون قبل أن يولد من أحشائها
تخيلت أمه آمنة مريم ابنة عمران وآسية وهاجر بجوارها
عند ولادته رأت أمه آمنة بنت وهب قصور بصرى وشامها
هو الحبيب وأول من سمي محمدا في الأرض وسمائها
كان خيرهم نفسا وخيرهم بيتا والأمانة والصدق عنوانها
مات أبـوه وتركه وديعة عند أمه في أبطح مكـة وأكنافهــا
وأرضعته حليمة السعدية وترعرع في بطون مكة ووديانها
وكفله جدة عبد المطلب ومن بعده عمه أبو طالب أمينها
وتاجر مع خديجة وكان خير من رأت من قـريش وأنسابهـا
شهد بناء الكعبة وكان شـرف حمل الحجر الأسود وبنائهـا
حبب إليه الخلاء بجبل النور ينتظر رسالة الحق في غارها
ونزل جبريل " اقرأ باسم ربك الذي خلق" وارتجـت أركانهـا
وتهاوت كل أصنام الباطل من حـول الكعبة ودمـرت أوثــانها
فلا هبل ولا قبل بعد اليوم وعلا صوت الحق في كل أرجائها
هذا الأمين حمل الرسالة وأخرج بطـون مكـة من ظلمائهــا
ونشر العدل وأقام دولـة الإيمان و أزينت المساجد بآذانهــا
واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله آخر آية رتلها محمد أمينها

الأديب#صالح-إبراهيم-الصرفندي

[أبابة عربي]......الشاعر طارق فايز العجاوي

2 mins
[أبابة عربي]-الشاعر طارق فايز العجاوي
أرثيك يا شعبا خلت من سوحه
فرح وغابت هجرة انغامها
ضاقت شواطئه وشح قطينها
ورياحها هجرت وجف نعامها
أسد تضور كبدها وتلوعت
فغدا بنيها الهالكات طعامها
وتمايلت فوق الغصون فراخها
وتعذبت تحت السياط كرامها
ذرف الفرات ونهر دجلة واجل
والنيل باك راكع أهرامها
راحت كأهل الكهف في غيبوبة
درست حياة واستقر رمامها

الجمعة، 1 ديسمبر 2017

صلوا على حبيبي.........بقلم / نعيمة رحيمي


صلوا على حبيبي
صلوا على الحبيب
محمد طبيبي
من قلبي حبيبي قريب
الصلاة عليه ثناء
ولجراحي هي الدواء
ومنجاتي يوم اللقاء
فكيف لا أصلي على حبيبي
حبه سكن الروح
وذكره بأجمل عطريفوح
يداوي عليل الروح
فكيف لا أصلي على حبيبي
سلام إليه وألف سلام
حبيبي محمدا سيد الأنام
جماله قمر في ليل تمام
وصلاته شدو وأنغام
فكيف لا أصلي على حبيبي
مولده أنار الضياء
أرسله رب السماء
رحمة للناس جمعاء
وصلاته تفتح أبواب السماء
فكيف لا أصلي على حبيبي
أذكره فيدق القلب خفاقا
وتنزل الدموع من الأحداقا
تحكي حنينا وأشواقا
لرسول من القلب قريب
فكيف لاأصلي على حبيبي
نعيمة رحيمي

رد فعل )).....بقلم /.محمد عطية محمد


رباعيات الأحزان (( رد فعل ))
( للحزن في قلبي مكان )
لكل فعل
رد فعل
ولكل ليل نهار
خير ولا شر
ميت حرف جر
وأنت ليك أختيار
والموج بيعلي في الحياه
مش ذنبنا نغرق
وسط أمواج النجاه
والخوف يعشش عنكبوت
يربط طومحنا بالخيوت
أيام تمر
وسنين تفوت
والصبر كسرنا في سكوت
تايهه الملامح
والفكر سارح
تجاعيد بترسم في الوشوش
داست علينا السنين
كسر قلوبنا الزمن
دوب وتهنا من الحنين
أشباح حطام من غير ثمن
والصرخه ليها صدي صوت
أوعي تعافر ليل يفوت
سلسال مكتف أخطبوط
مالكش حق في الحياه
عايش ماعشتش بن موت
كلمات الصدق
فارس الليل الحزين
محمد عطية محمد
1/12/2017
LikeShow more reactions
Comment

اسأل.......بقلم الشاعر القدير : محمد العصافرة


اسأل
نَظْرَةُ العَيْنَيْنِ أَجْـــــــــــــــــــــــدَى
منْ كُؤوسِ الخَمْر ِأَثْمَــــــــــــــــــلْ
***
وَلَهيــــــــــــــــــــــبُ الشَّوْقِ راحٌ
رائقٌ شهدٌ وَأجْمَـــــــــــــــــــــــــلْ
***
ذاكَ عِشْــــــــــــــــــــــــقٌ ليْسَ إلا
مثل قَطْـــــــــــــــــــــرِ الطَّلِّ أَقْبَلْ
***
ليسَ دُنياكَ بِرُقْيَــــــــــــــــــــــــــا
إنْ عُدِمْتَ العِشْقَ تَعْتَــــــــــــــــــلْ
***
فَهوَ نَبْضُ الــــــــــــــــــرُّوحُ يَسْمُو
هَامِسَاً بالحُـــــــــــــــــــــــــبِّ أَوَّلْ
***
حِامِــــــــــــــــــــــلًا طُهْرَ البرايا
رائِقَاً كالمـــــــــــــــــــــــــاءِ أَسْهَلْ
***
عَاشِقَاً والرُوحُ وَلهـــــــــــــــــــــى
وَرُضابُ الفَمِّ يَأْمَــــــــــــــــــــــــلْ
***
ذاك مَعنى الحُــــــــــــــــــــــبِّ إلا
جَاهِلًا بالقُرْبِ يَجْــــــــــــــــــــذَلْ
***
تَرتَــــــــــــــــــــــويْ عِشْقَاً وَحُبَّاً
حين تلقى الـــــــــــــــــــرُّوحَ أَنبَلْ
***
مُنْيَتي بالقُرْبِ كُنْــــــــــــــــــــــــهٌ
ذاكَ سِرٌّ وَهوَ أَفْضَـــــــــــــــــــــلْ
***
وَهُيـــــــــــــــــــــــامُ العِشْقِ سَهْمٌ
تُرْسِلُ العَيْنَ بِمَقْتَــــــــــــــــــــــلْ
***
تَرتقي الرُّوحُ لأَعــــــــــــــــــــــلَى
وَلِدُنيا الوْصْلِ أَجْمَـــــــــــــــــــــلْ
***
قَدْ خُلِقْنَا مثل طَيْــــــــــــــــــــــــرٍ
نَعْتَلي الغَيْمَ لِنَحْفَــــــــــــــــــــــــلْ
***
تِلْكَ روحِــــــــــــــــــــيْ لَسْتُ إلاَّ
عاشقَاً قَلْبَــــــــــــــــــــــــــــاً تَدَلَّلْ
***
يا حَبِيْبــــــــــــــــــــــــيْ لَستُ إلا
غادَةً حَسناءَ تَسْــــــــــــــــــــــــأَلْ
***
الشاعر : محمد العصافرة * فلسطين * بيت كاحل *

تجاوز الشوقُ منتصفَ الوقت بليلة .......بقلم / الشاعرة القديرة هناء العمصي


تجاوز الشوقُ منتصفَ الوقت بليلة
فصعد القلبُ قمة الوجد يقطفُ نظرة ..
الحلمُ النائمُ على أغصان الوصال
ينتظرُ شمسَ الحبّ تُشرقُ بعد غفلة
ترمي على هامش الوقت بقايا أمنية
تبحثُ في ثنايا الليل عن ضوءٍ وبسمة
حروفي الحسناءُ تنثرُ في الكون البهيج أريجَها
حنانُ نبضها يفتحُ القلبَ للعابرين
يجري فراتُها عذباً يروّي الهوى عشقاً
ويطفىءُ ناراً في قلوب العاشقين !
هناء العمصي