الجمعة، 4 مايو 2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير المبدع الكابتن عبد العزيز الحاجه ..قصيدة ظلام الليل / المحررة الشاعرة ميسم بارودي تحياتي

ظلام الليل
يا ليل يا سرمدى المًقامٍ
شردت شعوباً وروجت للطغيانٍ
وأم ثكلاً وطفل وشيخ يهانُ
أصبحت للخائنين أمامُ
أزبلت نخيل اليمن السعيدٍ
وقطفت ورد الشامٍ
ومزقت بلد الرافضين ْ
وقطعت كافه الأوصالٍ
وفى ليبيا 1000 أماًمُ
ونهر من الدماء يسالُ
والقدس السجين يأن فى الأوحالٍ
وصمتت أجراس الكنائسٍ
ولا يرفع فيها صوت أذانً
متى سيبذغ فجركْ
ويكون للمشردين أمامُ
يخضر نخيل يمنكْ
ويزهر ورد الشامٍ
وينهمر نهر الرافضينٍ
يروىٍ كافه الأوطانٍ
ويصبح فى ليبيا أمامً
ينقذها من الدجالٍ
وتعود القدسُ قبله الرحمنٍ
هل بزوغ الفجرٍ محالُ
أم ليس للعاشقين مجالُ
أم نتطهر ونسجد للرحمنٍ
عسى أن يرسل الفجرُأمامُ
يطهرنا من كافه الأوثانٍ
ونعود لعصر العُربٍ والعربانٍ
ويكون الفجرً للمأمومين أمامً
ستدنوا لنا الأرضُ
أذا عدنا للواحد الديانُ
بقلم كابتن |سعيد عبد العزيز الحاجه

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر والاديب المبدع حسن الشوان.. قصيدة أكبر من سني… المحررة الشاعرة ميسم بارودي/ تحياتي

_____________ أكبر من سني _________

عايزين نعيش طفولتنا
ذي ما عيشتوها يا أعيان
ده إحنا الغلب في جتتنا
والقلب مش ناقص هوان
ليه تهدموا علينا بيوتنا
وكراستنا تحت الجدران
لسه مش فاهمين حياتنا
حرقتوها علي الأغصان
والأنقاض دفنت حارتنا
اصبحت رماد بلا دخان
والأرض داخت من ريحتنا
لما اطفال العالم في امان
وقيمتنا دفنوها في سكتنا
إلا اطفال العرب في طغيان
عايشين في الخنادق
وعلي الحدود في حرمان
عايشين في الخيام
في عز البرد والنيران
منصوب لنا المشانق
والقنابل والباروود
وقناصة من دمي
قتلوا اهلي بالبنادق
كأنهم  يهوووووود
والنبالم  كان  خانق
خنق الجنين في بطن أمي
اصحابي ماتوا قدامي
ودمهم طرطش  علي كمي
مش قادر أعبر بكلامي
المشهد اكبر من سني
بقيت أصحيهم من الموت
واخدهم في حضني
واناديهم بأعلي صوت
يمكن  حد  يسمعني
اتاريهم كلهم  سكوت
والدور أمتي ح يطولني !!

______________________________
.........   الشاعر حسن الشوان ..........

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير فهد بن عبد الله الصويغ.. قصيدة طوفان الصحاري ..المحررة الشاعرة ميسم بارودي تحياتي

(((( طوفان الصحاري ))))

صغيرتي لا  تنخدعي  يومآ  بزهر أشجاري
فأنا    كالطوفان   حين   أغزوا    الصحاري
لا    تغرنك     كلماتي    و بعض    حماستي
فكم سقط قبلك  في  يداي  لأجل  أفكاري
دعي  الغرام   جانبآ   و دققي   في    فعلي
فكم   راح    من   قتيل   ضحية    لأفكاري
أنا  كالشمس  أحرق  كل  من  يقترب  مني
و كالإعصار   الغاضب  حين   أتخذ   قراري
لست  كما   تعتقدين   دوما   حين   أغازلك
فغضبي   قاتل    أغطية   بجمال    أشعاري
لن  تنالي  مني   إلا   ما أريد   أن    أعطيك
فصعب   عليك   صغيرتي   ركوب   قطاري
لا   تنزعجي   مما   تسمعين    من    كلمات
فقد قررت أن  يكون  الكون  كله  إختياري
لا  تغرنك  يومآ  ضحكة  أو  بعض  بسمات
فذاك أسلوبي  عندما   أريد   تغير   مساري
دعي  الحب   جانبآ  ولا   تتهوري   بعشقي
فإني ناصح  لك   فما   الشعر   إلا   أقداري
سأحيا  عظيمآ ساكن   فوق   تلك   الأنجم
ولن تنالي  مني   إلا   المباح   من   أخباري
إن   ابحت    لك   بالغرام   يومآ   صغيرتي
فتأكدي حينها انك  أصبحت  للبحر  مناري
و أنك أضحيت عشقي الذي لا أقوى فراقه
و أنك  حينها  سيكون  غرامك  هو  دماري
أنا لا أعشق كي  لا  أضعف  أو  يومآ   أنهار
فكل  النساء  في  بحر  الغرام  هن   أنهاري
سأخوض  ما اشتهي  في  أعماق   بحارهن
وقبل لحظات  الغرق  سيكون دومآ  فراري
هذا  انا  وتلك  بعض  نصائحي  النادرة  لك
فلا تنجذبي لقولي  وتجنبي ومض  شراري
لا تحاولي أن تتقمصي معي دور  عشيقتي
فقرار العشق لي وحدي وبأعلانه إحتضاري
مازلت طفلة  على  أن   تعي  كل   ما أقول
لكنك حين تكبرين ستشكرين لي  إعتذاري

صائغ القوافي الشاعر
فهد بن عبدالله الصويغ
4-5-2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير نبيل زيدان ..قصيدة اعذريني… المحررة الشاعرة ميسم بارودي/ تحياتي

اعذرينى
--------
اعذرينى .... يا حبيبتى
مش قادر اسامحك
و لا قادر انسى جرحك
جرحك ليا كان شويه.... والا اللى عملتيه
كان سهل عليا ...
غدرك بيا كان اقوى كتير من حبك ليا....
ضاع الحلم الجميل .... رغم الحب الكبير
صدقينى أنا حاولت كتير ....
لكن مقدرتش ودا مش باديا ....
لا يا حبيبتى .... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ..... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى ....مش قادر أسامحك ....

مهما كان الندم .... مهما كان الألم .... و حياتى العدم
لا يا حبيبتى ..... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ....... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى ....مش قادر أسامحك ....
اعذرينى......

******

لا يا حبيبتى......
مش قادر اسامحك
قلبى انت اللى خدعتيه .... كان شارى وانت اللى بعتيه
ومن حبك انت اللى حرمتيه ....
والليل اللى انا سهرته.... والعذاب اللى انا شفته
ودمعى اللى انا داريته ...... عن اهلى وناسى و صحابى
وشبابى اللى انت ضيعتيه
ازاى اقدر أسامحك
لا يا حبيبتى مش قادر اسامحك
و لا قادر انسى جرحك
جرحك ليا كان شويه.... والا اللى عملتيه
كان سهل عليا ...
غدرك بيا كان اقوى كتير من حبك ليا....
ضاع الحلم الجميل .... رغم الحب الكبير
صدقينى أنا حاولت كتير ....
لكن مقدرتش ودا مش باديا ....
...
لا يا حبيبتى ..... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ....... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى .... مش قادر أسامحك

مهما كان الندم .... مهما كان الألم .... و حياتى العدم
لا يا حبيبتى ..... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ....... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى .... مش قادر أسامحك
اعذرينى......

******

اعذرينى يا حبيبتى مش حقدر اتحمل جرح تانى
اديتك الحنان .... حسستك بالأمان
غدرتى بيا زمان ...
حبيتك من كل قلبى و اكتر من روحى كمان
غدرتى بيا زمان ....
كان صعب عليا اتحمل عذابك ليا
النهاردة عايزانى اسامحك
لا يا حبيبتى
لا يا حبيبتى مش قادر اسامحك
و لا قادر انسى جرحك
جرحك ليا كان شويه.... والا اللى عملتيه
كان سهل عليا ...
غدرك بيا كان اقوى كتير من حبك ليا....
ضاع الحلم الجميل .... رغم الحب الكبير
صدقينى أنا حاولت كتير ....
لكن مقدرتش ودا مش باديا ....
...
لا يا حبيبتى ..... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ....... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى .... مش قادر أسامحك

مهما كان الندم .... مهما كان الألم .... و حياتى العدم
لا يا حبيبتى ..... ما عدش ينفع
مهما جيتى و ترجتينى ....... مهما حاولتى
بالحب تانى تخدعينى ..... و مرة تانية تضيعينى
لا يا حبيبتى .... مش قادر أسامحك
اعذرينى......

كلمات نبيل زيدان

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير احمد ابراهيم ....قصيدة اتبسمي.. المحررة الشاعرة ميسم بارودي تحياتي

قصيدة / اتبسمي
***************
بقلم الشاعر المصري / احمد ابراهيم
****************************
اتبسمي ده الفجر لسه ف أوله طارح خضار
بدأ الربيع يرقص على خد النهار
والورد فايح بالعطور اتبسمي
وانا هكتبك بين الحدود
فوق الحدود وع الجدار
اتبسمي ده الليل محال
يسكن هنا طول الزمن
من بعد ليل راجع نهار
اتبسمي وانا هرسمك
ثوب الفرح طرحة فرح غنوةفرح
ولا يوم تكوني مدمعه
ده الليل غبار
راجع مطر يغسل سطورك من جديد
متعلقة صورة جناين وسطها متربعه
على عرش فجرك الجديد
متلونه كل حيطان
القدس والحي القديم
اتبسمي ع الحواري وع المباني
واغزلي ضحكة أغاني بلحنها
واعزفي كل المقاطع وانشدي
وافرشي ارضك ورود
بين الحدود فوق الحدود
وع المأذن والكنايس
ع المزارع والبيوت
اتبسمي ده الليل جبان مالهوش وجود
لحظه يفوت والفجر من بعد الظلام 
على طرحتك والله ياقدس ليوم يعود مفروش ورود
اتبسمي ارسميني وارسمي
علم الوطن ضحكة أمل
على خد بنت وولد ماسكين زهور
حاضنين حيطان الأقصي والقدس الشريف
الله على بسمة وطن فجرك شروق
شمسك ياقدس
من شرق غرب وع الجنوب
أحرار بتكتب التاريخ
في القدس والأقصى الشريف
اتبسمي
ده الفجر راجع لا محال مابين بيبان
القدس والحي القديم اتبسمي اتبسمي
*****************************
بقلم الشاعر المصري / احمد ابراهيم

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير مصطفى رضوان… قصيدة شدرات صوفية… المحررة الشاعرة ميسم بارودي/ تحياتي

شعر هايكو

بقلم مصطفى رضوان

شدرات صوفية
و
إشراقات عطائية

الإشراقة الأولى

للعمل علامات
و للرجاء متاهات
عند الزلل

الإشراقة الثانية

بين شهوة خفية
و همة عالية
يقيمك الله

الإشراقة الثالثة

نسي التفكير
أتعب نفسه في التدبير
محروم

الإشراقة الرابعة

همم الرجال
تخترق أسوار الأقدار
محاولة

الإشراقة الخامسة

اجتهاد في مضمون مقدر
و تقصير في مطلوب مسخر
انطماس بصيرة

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر القدير فهد بن عبد الله الصويغ ..قصيدة عشقك اعظم… المحررة الشاعرة ميسم بارودي/ تحياتي

(((( عشقك أعظم ))))

كلما  نظرت   لعيناك    تأكد   غرامك
لم يتأثر  غرامنا  يومآ  رغم  السنون
يتأكد  حبك  و القلب دائمآ   منتشي
و أتسأل  لولا    غرامك   من    أكون
نعم   سيدة   جل   غرامي  و عشقي
أنا   المغرم   الذي   أحبك     بجنون
أنا  من  وعدتك  حين  لقائنا    الأول
وقلت  حينها    أني  بهواك    مفتون
وعدتك    بالحب    و الغرام     دائمآ
فهل أوفيت لك بالغرام أيتها  العيون
أن قلت نعم  فذاك يسير مما سأقدم
وان قلت لا فحقأ  أنا  الآن   محزون
سأبذل جل قصارى جهدي  لإسعادك
لن انام بعد اليوم حتى عهدي أصون
فجنون أن لا أوفي  بعهد  من  أهوى
وهي التي  جعلت  من  كوني  يكون
سأبحث عن ما يرضيك ليلآ   و نهارآ
حتى  يشتكي   مني   ليل   السكون
سأكون إعصار  لحبك  ولحبك  أحيا
لأقدم  لك كل  ما كان للعشق  جنون
إن  أردت   الروح   فهي   كاملة   لك
أيتها البشرى كي  لا  تخيب  الظنون
لن اخيب  ظنك  بعد  اليوم  سيدتي
فبغرامك سأحيا  و بغرامك   سأكون
فأنت  العشق   الذي    دومآ   تمنيته
وانت  الغرام  الذي  تمناه  العاشقون
فلا غضاضة  إن  قلت  عاشق  لهواك
فأنت  للفؤاد  أعظم  من كنز  قارون
سأحيا  مدى  دهري  مغرمآ  لحسنك
وإن كثر في غرامي  اليوم  اللائمون
فلا  عشق   يساوي   لحظة   عشقك
للغرام الذي بيننا  سيدتي أنا  ممنون


صائغ القوافي الشاعر
فهد بن عبدالله الصويغ
3-5-2018