الأحد، 3 يونيو 2018
السبت، 2 يونيو 2018
قم معي .......بقلم / الشاعرة الراقية / وفاء الرباب
قم معي »
لوعة في الحرف اجرت مدمعي
جل ما نرجوه صوتا يسمع ...!!!
تاه فينا الشوق ايام طوال ...
اين منا الشوق ...؟ ان لم نرتع
بتنا نشكو الشوق للشوق اذا
ما نهرت القلب كي يبقى معي
هزني الوجد و كم في موطني
هزهم شوقا فنالوا المصرع
آه ... يا ارض الحضارات بك
كم تباكى الحب شوقا يقمع
حلل الله المحبة ... للجميع
فهو اسم بالمحبة يجمع ...
فلما يمنع ...؟ عرف حبنا
قم بنا لله نشكو ما ... نعي
قم معي فالشوق قرح مهجتي
و غدوت اليوم ذكرى ... مولع
لوعة في الحرف اجرت مدمعي
جل ما نرجوه صوتا يسمع ...!!!
تاه فينا الشوق ايام طوال ...
اين منا الشوق ...؟ ان لم نرتع
بتنا نشكو الشوق للشوق اذا
ما نهرت القلب كي يبقى معي
هزني الوجد و كم في موطني
هزهم شوقا فنالوا المصرع
آه ... يا ارض الحضارات بك
كم تباكى الحب شوقا يقمع
حلل الله المحبة ... للجميع
فهو اسم بالمحبة يجمع ...
فلما يمنع ...؟ عرف حبنا
قم بنا لله نشكو ما ... نعي
قم معي فالشوق قرح مهجتي
و غدوت اليوم ذكرى ... مولع
وفاء الرباب
مصر أمه وليست دوله ).......كلمات /محمودصلاح السيد
((( مصر أمه وليست دوله )))
قل للئيم أن أكرمته
لا أنتظر رد الجميل
فقد تماديت بحقدك
وكشف لى منك الكثير
مصر هى الحصن الحصين
فأن غدرت وزاد طمعك
فقد جبلت على العطاء
إليك مددت يدى وحملتك
ووضعت أبنى على التراب
نكرت خيرى وضيعته
فلاأستغرب عادة الأغراب
كفى تشويها لصورتى
فحضارتى صانعة للأمجاد
ورغم ألمى وكبوتى
لن أتوانى يوما عن نصرة الأحباب
لكن لا تستهزئ بكرامتى
ولا تعتقد أنى سأرد الباب
فمصر هى أمتى وكنيتى
ورأسى شامخة تأبى العناد
فالنصر هو قبلتى وعقيدتى
وستتحطم على يدى كل القيود والأوتاد
كلمات /محمودصلاح السيد2/6/2018
قل للئيم أن أكرمته
لا أنتظر رد الجميل
فقد تماديت بحقدك
وكشف لى منك الكثير
مصر هى الحصن الحصين
فأن غدرت وزاد طمعك
فقد جبلت على العطاء
إليك مددت يدى وحملتك
ووضعت أبنى على التراب
نكرت خيرى وضيعته
فلاأستغرب عادة الأغراب
كفى تشويها لصورتى
فحضارتى صانعة للأمجاد
ورغم ألمى وكبوتى
لن أتوانى يوما عن نصرة الأحباب
لكن لا تستهزئ بكرامتى
ولا تعتقد أنى سأرد الباب
فمصر هى أمتى وكنيتى
ورأسى شامخة تأبى العناد
فالنصر هو قبلتى وعقيدتى
وستتحطم على يدى كل القيود والأوتاد
كلمات /محمودصلاح السيد2/6/2018
تَخَيَّلْ لَوْ ... !!!.......بقلم /.يزيد علوي اسماعيلي
تَخَيَّلْ لَوْ ... !!!
تخَيَّل ... لو لنا نَشِيدٌ وَاحِدٌ و علَمُ
سُلطان عادلٌ ...و عاصمتنا الحرمُ
ما كان سيرضى العالم غــيرنا قممُ
العــرب أسياد و باقي الخــلق خدمُ
تخَيَّل ... لو لنا نَشِيدٌ وَاحِدٌ و علَمُ
سُلطان عادلٌ ...و عاصمتنا الحرمُ
ما كان سيرضى العالم غــيرنا قممُ
العــرب أسياد و باقي الخــلق خدمُ
تخيَّل لو... أن المسلمين ما تأسلموا
ما تفرقوا بينهم شيعا و ما انقسموا
و بقي السيف وَخْزاً في من هجموا
لكان وجــــــود صهيون بيننا منعدمُ
تخيَّل لو بأمر الله و القرآن حكموا
و اعطــوا للشعب حقه فيما غنموا
اتظن أنه سيبقى في الأمـــة معدمُ
أو جــاهــل بالحـــرف إذ زاره القـــلمُ
تخيَّل لو تركـــــــــــوا حرفي و ما لجموا
لِأصبـــه على كل من هُم للحق كتمـــوا
و من باعـــــوا القدس و بالذل ينعموا
سأصيح جهرا لألا يبقى في القوم نُوَمُ
تخيَّل لو كل أحــــــرار أمتـــنا تكـــــــــلموا
و فضحوا من بالباطل قادوا و تزعموا
فساقــــونا كما يساق البهيم و الغنم ُ
لطهروا البلاد و برؤوا الانفس و الذممُ
تخيَّل لو تحرر الصوت و القــلمُ
و عــلا نداء الحق و سَمَتِ القيمُ
فــوالله لكانوا خير أمة لو حسموا
ونـالوا الثواب و بالرضوان نعموا
اعذروني إن تكلم بَدَالِيَ الحلمُ
فأمة - اقرا - ابدا ما اعتصــــموا
ديننا رحمة و القوم ما رحموا
فالعالِمُ أجير و جُلُّ الولاة ظلمُوا
يزيد علوي اسماعيلي
ما تفرقوا بينهم شيعا و ما انقسموا
و بقي السيف وَخْزاً في من هجموا
لكان وجــــــود صهيون بيننا منعدمُ
تخيَّل لو بأمر الله و القرآن حكموا
و اعطــوا للشعب حقه فيما غنموا
اتظن أنه سيبقى في الأمـــة معدمُ
أو جــاهــل بالحـــرف إذ زاره القـــلمُ
تخيَّل لو تركـــــــــــوا حرفي و ما لجموا
لِأصبـــه على كل من هُم للحق كتمـــوا
و من باعـــــوا القدس و بالذل ينعموا
سأصيح جهرا لألا يبقى في القوم نُوَمُ
تخيَّل لو كل أحــــــرار أمتـــنا تكـــــــــلموا
و فضحوا من بالباطل قادوا و تزعموا
فساقــــونا كما يساق البهيم و الغنم ُ
لطهروا البلاد و برؤوا الانفس و الذممُ
تخيَّل لو تحرر الصوت و القــلمُ
و عــلا نداء الحق و سَمَتِ القيمُ
فــوالله لكانوا خير أمة لو حسموا
ونـالوا الثواب و بالرضوان نعموا
اعذروني إن تكلم بَدَالِيَ الحلمُ
فأمة - اقرا - ابدا ما اعتصــــموا
ديننا رحمة و القوم ما رحموا
فالعالِمُ أجير و جُلُّ الولاة ظلمُوا
يزيد علوي اسماعيلي
أشواق .....بقلمي الشاعرة هدى عبد المعطي محمود
...&& أشواق && .....
************************
قُدَّ قَمِيــصَ الشَــوْقِ مِنْ دُبُرٍ
وجَمْرُ النَــوَىَ بالحِشَــاَ مُتْقِدُ
************************
قُدَّ قَمِيــصَ الشَــوْقِ مِنْ دُبُرٍ
وجَمْرُ النَــوَىَ بالحِشَــاَ مُتْقِدُ
أروُمُ الوَصلَ ويَرُومُنِي الهَجْرُ
يُفَاخِرُ بالوِدَادِ والبَيْــنُ مُنْعَقدُ
عَزِيزُ الكبْـرِيَاءِ والعُـلاَ شِيِمَتِي
أشْوَاقٌ عِجَافٌ تَعَانقَتْ والكَمَدُ
رَبِيعُ النَبْضِ يَعطَشُ لجَداولِه
وبنَصْلِ النَــوَىَ يُشْعَـلُ الكَبِـدُ
كُلُ الجَـــوارحِ مَـــآذنُ لهْفَــةٍ
مِنْ شَغَـفِ أنفاســــهِ تَتْـــحِدُ
أذُوبُ صَبَابةً وقَـوَافلُ الهَجْرِ
تُنعَيَ قَتِـيلُ الرُوحِ والجَســدُ
أُناجــيِ طَيـفَ الحَبيـبِ بلوعةٍ
والبُعدُ أضنَانِيِ والدَمعُ محتشدُ
ألْثِمُ الرُوحَ مُنتَشِـيَاً ويَغتَالُنِيِ
طُهْرُ النَــدىَ مِنْ ثَغرِهِ الشَـهْدُ
*****************************
#بقلمي الشاعرة
هدى عبد المعطي محمود
حقوق النشر محفوظة
يُفَاخِرُ بالوِدَادِ والبَيْــنُ مُنْعَقدُ
عَزِيزُ الكبْـرِيَاءِ والعُـلاَ شِيِمَتِي
أشْوَاقٌ عِجَافٌ تَعَانقَتْ والكَمَدُ
رَبِيعُ النَبْضِ يَعطَشُ لجَداولِه
وبنَصْلِ النَــوَىَ يُشْعَـلُ الكَبِـدُ
كُلُ الجَـــوارحِ مَـــآذنُ لهْفَــةٍ
مِنْ شَغَـفِ أنفاســــهِ تَتْـــحِدُ
أذُوبُ صَبَابةً وقَـوَافلُ الهَجْرِ
تُنعَيَ قَتِـيلُ الرُوحِ والجَســدُ
أُناجــيِ طَيـفَ الحَبيـبِ بلوعةٍ
والبُعدُ أضنَانِيِ والدَمعُ محتشدُ
ألْثِمُ الرُوحَ مُنتَشِـيَاً ويَغتَالُنِيِ
طُهْرُ النَــدىَ مِنْ ثَغرِهِ الشَـهْدُ
*****************************
#بقلمي الشاعرة
هدى عبد المعطي محمود
حقوق النشر محفوظة
الجمعة، 1 يونيو 2018
إلى تلك التي غابت عن الانظار
وما زالت على أعتاب صومعتي تقود مواكب الزوار..!!
إلى روح الأدبيه الشاعرة الدكتورة ميسم بارودي
هي لم تغيب....!!!
بدرٌ تلاشى نوره ما بين طيات السحاب
لتمطر الصحراء إحساس
وطيب...!!
ذهبت تجدل شعرها ما بين أحضان
الكواكب وإحتفالات النجوم
بموكب الضيف
المهيب...!!
ما زلت أسمع صوتها يأتي
خلال النبض يسري في دمي
وأنين نايٍ شاغل
الأنفاس من شك
وريب....!!!
هي لم تغيب...!!!
هي لم تزل في وارف الاحداق
مثل قصيدة تحكي أثيل
الدمع في زمن
النحيب....!!!
هي قصه العشق ألتي لا تنتهي
حتى شروق الشمس
من حيث
المغيب..!!
#المعدل
الاردن/اربد
في 29ايار2018
وما زالت على أعتاب صومعتي تقود مواكب الزوار..!!
إلى روح الأدبيه الشاعرة الدكتورة ميسم بارودي
هي لم تغيب....!!!
بدرٌ تلاشى نوره ما بين طيات السحاب
لتمطر الصحراء إحساس
وطيب...!!
ذهبت تجدل شعرها ما بين أحضان
الكواكب وإحتفالات النجوم
بموكب الضيف
المهيب...!!
ما زلت أسمع صوتها يأتي
خلال النبض يسري في دمي
وأنين نايٍ شاغل
الأنفاس من شك
وريب....!!!
هي لم تغيب...!!!
هي لم تزل في وارف الاحداق
مثل قصيدة تحكي أثيل
الدمع في زمن
النحيب....!!!
هي قصه العشق ألتي لا تنتهي
حتى شروق الشمس
من حيث
المغيب..!!
#المعدل
الاردن/اربد
في 29ايار2018
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)






