الجمعة، 30 يونيو 2017

مسافر زاده الخيال...د.ا.محمدموسى

♥ مسافرٌ ♥ زادهُ ♥ الخيال ♥

عندمــا يتمرد علينا الواقـع بدلالْ
ويرفضُ أن نظل حبيسي الجدالْ

ويصر أن يركب هو معنـا المحال
هنا أقول له  انا مسافرٌ بالخيال

وأأخذ متاعي وأُسافر الي الجمال
وأدخلُ معها  وأعيشُ   أجملُ حال

وتمنيتُ دوماً السفر إليِ الكلام
ولا أجد الكافيِ  منه ومن الهيام

فرضيتُ أن أقف بأعتاب خيالي
ولا   أطمع أكثر من هدية زماني

وتقول هي بالسفر كم أسعدتني
وأشعرتني أني أطيرُ  في جنتي

ورغم خجلي وخوفي وحيائي
فإني إقتربت منـك   ولــم أبالي

ورغم عقلي الكبير عندي وقدرتي
فإنـك أعدتني بـذكائِكَ لطفـولتي

وماذا تريــد أي إمـرأة مـن   حبيبها
إلا أن يسعدها بطفولتها وبشبابها

وتعيش هي مرة بين يديــه  كطفلة
ومرة ينقلهـا برقة فتصبح له أنثى

هنا يحقق لها حياة فعــلاً هنية
ويعيش معها دائماً  برومانسية

جمال زهورك   ومشاعرك الغنية
تجعل أيامي قد أعدهــا بالثانية

والأن نعالى نعود للواقع بسعادتي
بعد إعترافي أنك متعتني  بـ ليلتي

وعشتُ ليلةً أقـول هي ســهرتي
وأتركك الأن لأنام     وأحلم لغدي

♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

حال عروبتى....نعيمة رحيمى

حال عروبتي
لا تسأل عن حالنا يا صلاح الدين
لقد أصبحنا نرقص على طبل
ووتر
نسهر الليل سكارى
بين كؤوس الشراب
حتى طلوع الفجر
نسينا قيام الليل
ومناجاة ربي في السحر
أصبح شغلنا الشاغل
هاتف ونت وماسنجر
نسيننا عروبتنا الجريحة
وأنفاسها التي تحتضر
تناسينا فلسطين وسوريا
واليمن والعراق
وأصبحنا بهزائمنا نفتخر
نسينا أن الجهاد حق
أمرنا به رب البشر
ألسنا كلنا عرب
ولا يفرق بيننا حدود أو بحر
فمابالنا أصبحنا نتجاهل إخوتنا
وقلوبنا أصبحت مثل الحجر
نراهم موتى في الطرقات
ونقول إنه القدر
إخوتنا في بورما تقتل
ونحن للراقصات نهلل ونكبر
فلسطين تحترق نارا
إرحمنا يارب البشر
عدونا يرتع في الديار
يقتل يحرق يفجر
كل العالم للأمام يتقدم
ونحن خطواتنا تمشي تتعثر
إني غاضبة على حال عروبتي
وغضبي كبركان مزمجر
متى تتوحدي ياعروبتي
وتخرجي كعروس تتبختر
يزهروردك الدمشقي
وتصبحين في نور القمر
تتلألئين كنجم الثريا
تضيئين سلاما على كل البشر
نعيمة رحيمي

حروف المحبة....سوسو سالم

وبسويداء القلب نظمت حروف المحبة.
وتناثرت أبجدية النظام
وسادت فوضى الحنين
ولم يعد يجدى استجداء المشاعر
فغفت عينى عن المساوئ
واوقفت دقات قلبى عن النبض
فحياة الفوضى تعم الأرجاء

سوسو سالم.

ولك صوت جميل....بقلم /د.مراد بن على

قصيدة بعنوان
ولك صوت جميل

لا تدعني ياصديق..
فأنا في أول الطريق...
تحملني.....لا تعاتب..
تحملني..
فجنوني لا يخاطب..
عالمك غريب ياصديقي..
وأنا هاو صغير..
عالمك كبير ياصديقي..
وأنت سيد التعابير..
ماذا أفعل ياصديقي..؟
كيف أتقن فن الصفير..؟
كيف أمسك الناي ياصديقي ؟
كيف أعزف المواويل؟
قد عشقت الألحان..
قد عشقت الكلمات..
وأتقنت التعابير..
كل هذا ياصديقي..
كل هذا ومازلت صغير..
كيف أكبر ياصديقي..؟
أتكبرني الأيام..؟
فقد  صرت للأيام حصير..
أتكبرني الكلمات..؟
أم يكبرني كثر الصفير؟
قلت لي ياصديقي..
قلت لي يوم إلتقينا...
لك ....صوت جميل...

الشاعر.
د.مراد. بن علي

ذنبى ايه......بقلم / محمود صلاح

((( ذنبى أيه )))
وأنا ذنبى أيه
 أفضل وحيد
وأنا ذنبى أيه
مافرحتش فى عيد
حتى زمان وأنا لسا وليد
قالوا عليا هطلع بليد
فكوالى أيد وربطوا أيد
خلونى ماشى بقيود حديد
 أزاى أعيش أنسان سعيد
وبشوف نهارى ضلمه وسمار
غلبان ياناس وطافح مرار
حتى فرحى  هرب وطار
عايش مرار بين جنه ونار
مع سبق الترصد والإصرار
عمال أعد فى أيامى
وعمرى بيخلص قدامى
ولما كترت أحزانى
أتمنيت أعيش فى زمن تانى
الفرحه لقيتها مخصمانى
كل اللى ليا بكانى
هد فى كيانى وأمالى
وسبونى فى همى وحدانى
كلمات/محمودصلاح السيد29/6/2017

فى الحب تعبدى....حامد عبد الخالق

النفاق جوا القلب....ناصر عبد المقصود

النفاق جوا القلوب
والقلوب مش راضية تصفى
هى دي كل العيوب
أمتى بس نفـــوق ونصحى
قوم يا عم العاصى توب
خلي رب العرش يرضى
السنين بتمر بينا
والهموم زادت علينا
والعيون باكية وحزينة
أمتى بس تروق وتحلى
لما يبقى القلب صافي
والطبق للكل كافي
والفقير ويانا راضي
والنفوس بالحب تحيا
غير كده هنعيش حزانة
والأمل هيموت معانا
طول ما جوانا الخيانة
عمرنا ما في يوم هنرضى
كل يوم بتضيق علينا
والسبب الحقــــد فينا
والقلوب سودة ودفينة
ربنا وحده يسامحنا
صفي قلبك
تلقى كل الناس تحبك
وارضي ربك
عمرنا ما نعيش فى محنة
هي دي رسالتي لسعادتك
النفاق لو مات يا بختك
قوم وطهّر منه قلبك
هي دي رسالة نبينا
النفاق جوا القلوب
والقلوب مش راضية تصفى
هى دي كل العيوب
أمتى بس نفـــوق ونصحى
الشاعر / ناصر عبد المقصود