السبت، 19 يناير 2019

يا مالك القلب.....بقلم /الشاعر..سعدالله الكبيسي...


يا مالك القلب.....
يا من ملكت القلب .وبك هائما
اني في شوق القلب جددت الأملا
ان المحب اذا هوى كتبك واشعرا
غازل المجنون ونزار اسعد المقلى
افنيت عمري اشعرك لك متغزلا
وبك اعيش الدنيا وبالآخرة كنت حوريتا
ذهبت الاعوام وعمرك زاد مبتهجا
واليوم اعيش لحبك واحيى كل عاشقا

بقلمي...سعدالله الكبيسي...
O heart owner .....
Who has the heart?
In the longing of the heart I renewed hope
If a lover loves your books, they will know
Crazy and Nizar Asaad fried
I have withered my age
And I live the world, and in the Hereafter I was Horyta
Years went by and your age grew more cheerful
Today I live to love you and revive every loved one
My name is Saadallah Al Kubaisi

♥ في ♥ ذات ♥ مساء ♥.............♠ ♠ ♠ ا. د/ محمد موسى


في ذات مساء
لما زارتني عينان ذات مساء

ولا أدري أهما لإحدى بنات حواء

أم هما عيون حورية خرجت من الماء

سألت نفسي بحيرة عندما رأيتها ذات المساء

ثم قلت لها لا تصدق أن هذه عيون إحدى النساء

جمعت شجون الزمان وقالت بلغة لا يفهمها إلا العقلاء

فأخذتني هـذه العيون لأرض بلا بشـر ولا حتى نقطة ماء

وقالت عشقتني إذن لا تكتب لي شعرك بمثل حروف الهجاء

إبحث عن حروف أخرى لتعبر لي عن حب لن يأتيك مثله بأي مساء

ا. د/ محمد موسى

خواطر ذاتية........بقلم / زينب غسان غادر


زينب غسان غادر
خواطر ذاتية
دعْ روحَكَ تُعانِقُ سُحُبَ الوِدِّ ..وخطواتَك مُثقَلى بالنَّفعِ والبِرِّ ..ولتَكُن افعالُك تنِمُّ عَمَّ في القلب ..واجعل في ميزانِ افعالِك دُعاءَ النّاس على ما قدّمْت لهم ..واصفح عن الهفوات فكُلُّ من عليها خطّاء .. ولا يسْلَم من النّقد ميْتٌ ولا حيُّ.
زينب غسان غادر

..حين سهوة ......نثر بقلم / الشاعرة : نرجس عمران


نثر
نرجس عمران

حين سهوة
سقطت سهوا
وكنت أظنها لا يسقط
متشبثة بقعر الصمت
في دهاليز الكتمان
عالقة بدهشة
في غفلة ذهن
وشرود خاطرة
في انسياب شعور
اخترقتْ النطق بصوت
مكلل بدهشة السمع
أي حبور تملك الروح
حين سهوة
انزياح في الثقل
أشاح ضبابية السر
ورفع الستار بلا عائق
عن قاع عائم
في الروح
( أحبك )
واستقلت أمواج شوق
على شاطئ من سكينة
زبدت الروح
أثمن مدخراتها
في ذات عصف
هو النو الذي آن له
أن يفغو على شفاه ريح
ورنين الخيزان
دق ساعة تنفس النسيم
في أذن الهوى
(أحبك)
ضوضاء عارمة
على إثرها تعافت الحروف
من خدر الكبرياء

نرجس عمران
سورية

دونتك بعمري........بقلم الشاعرة /نجاة رفيس الجزائر

قصيدة
دونتك بعمري قصيدة
اخترت وزنا و قافية
نمقت العبارات
تجولت بيت السطور
وتهت وسط الحروف
ابحث بين خبايا الروح
عن بلسم يداوي الجروح
فاصلةهنا...نقطة هناك
استرجعت التفاصيل
بين الأقواس دونت الملاحظات
رسخت الذكريات
بأحرف من وجع
كتبتك قصيدة
وبين أبياتها رويت الحكاية
بفرح صممت تفاصيل البداية
وبألم وضعت نقطة النهاية

نجاة رفيس
الجزائر

لا تخجلي........بقلم الشاعر : شاكر محمد المدهون


لا تخجلي
لا تخجلي إن طال ليلك
وتناثرت على وسائدك الدموع
لا تخجلي إن إستباح صمتك الرعاع
وهاجمت قوافل الوهن مرابعك
لا تخجلي إن قادك بسلاسل
قرابين الصنم هناك
على أعتاب السحر
لا تجزعي إن تغيرت الألوان
وأصبحت بداياتك الختام
وأقفل من مساجدك عباد الشهوات
ومفسرو الأحلام
ورواة الأساطير
دعيهم يحلمون ويحملون في فتحات الصم
بوارق الغرور
وأقسم من لا يعرف ترابك
أن حلمك لن يزول
لا تخجلي أن أدخلوا إلى خدرك
كل من عبدوا أوثان الفزع
لا تخجلي فالنور يعرف طريقه
إلى ردحات المساء
---------

شاكر محمد المدهون

رحيل ......بقلم / عادل محمود ....


رحيل ..
وما تمنيت الرحيل عنك
وأنت بفضل تآسرني
وما مسني الغضب منك
عفوت فعدت لتكسرني
حتى ضقت ذرعا بك ..
وبوجع بات يحاصرني
ما كنت أنوي خسارتك
وأنت تصر لتخسرني
عذرا إن وجب الرحيل عنك
فالوجع موج يغمرني
أخطأت سبيل سعادتك
وضللت أن تسايرني
وشيء تغير بكلينا
ونداء رحيلي يأمرني
وسأبقى خيرا أذكرك
لعلك خيرا تذكرني
وداعا .. من كنت حبيبي
وإن كان وداعك يحزنني
بقلمي / عادل محمود ....