الأربعاء، 13 مارس 2019

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى.........ســيـــف الــمـنــايـــا .......بقلم الشاعرة / هدى عبدالمعطى محمود


...&& ســيـــف الــمـنــايـــا &&...
*****************************
يَحِيدُونَ بشوق عَن الــــدَّربِ
وليس لشِيَمِ الكِرَامِ عــــــــــــدْ

ولنا في يومَ اللِّقاءِ هُــــيــــــَامٌ
وعِندَ الودَاعِ هَشِيمُ سَعــــــــــدْ
يَمرُّ بنا سيفُ الهَجرِ تَذكـــــــرُهُ
بلهفة دِمَائي بينَ حرٍّ وبــــــــردْ
و تَرتَقِبُ الروح لَثمَ الشِّفــــــاهِ
منك هديَّةً ويَخدَعُني الوَعـــــدْ
أَحرِّمُ طَيفكَ عن المُستَهـــــامٌ؟
إنْ مَرَّ عطرك بِدَم الرُّشـــــــــدْ
لليَاليكَ يهفُو النبض بأَضْلُعـــــي
ولَيسَ مني لغيرِ هَواكَ عَـــهـــــدْ
يا مَنْ إليهُ فارقتُ نَفْســـــــــــِي
و لسِحر مُحيَّاه يعتق الــــــــوَردْ
حَمائِمُ صَدرِي إليك راحـــلــــــةً
وجحَافلُ لهفتي لعينك لا تـــــُرَدْ
نيرانٌ الشوق مشعلة بـالـحـشــَا
تَقتاتُ دَمي وأَنفَاسي هزيم رَعدْ
فهَجرُك يغيِّرُ لَونَ اللَّيَالـــــــــــي
ويَرفعُ رايَاتِ وَجَعِي عَـــمـــــــدْ
سَيفُ المَنايَا يَرْقُبُ دَمــــــــــــي
وبقَتلِ هوانا يَبتَغِي المَجــــــــــدْ
لَو فَارَقتُ دَربَگم يَومــــــــــــــــاً
لَعيَّرنِي بِكُم زمانُ البــــعـــــــــــدْ
يمرُّ سُمُّ الشُّوقِ بِشِرانيَنـــــــــي
و يَعقِدُ على مَنيَّتِي العَــقــــــــدْ
و أنا ألهَثُ خلفَ قوافِلكُـــــــــم
الرَّاحِلةِ لا يَثْنِيني عنكم الـمـــــدْ
ألا ليت كل مذاهبَ الـــهـــــُوى
تُرخِي جَدائِلَها دُونَ صـــــــــــدْ
فلا أفقِدُ فيكُمُ نبض فُــــــؤادِي
ولاتَسيلُ أَدمعِي شلالُ وجــــــدْ
*****************************
##بقلمي الشاعرة
هدى عبدالمعطى محمود
حقوق النشر محفوظة

الأربعاء، 27 فبراير 2019

الشاعر الأديب مدحت فضل ..قصيدة الموت أسرع من البرق / المحررة عذاب

الموت اسرع من البرق

لملم بقايا الاسي من جثث قد تفحمت والموت اصبح اسرع من البرق

كيف حدثت الفاجعة وانفجر خزان الوقود فجعل النارتزيد في الحرق

اهوال واخطار تهدد امن وامان العابرين في كل زواية وفي كل شق

اهمال يتسبب بموت ابرياء ولايوجد مسؤل يحاكم بالسجن او بالشنق

الي متي تضيع حقوقنا ونظل ننتظر من يدفع ثمن عن اخطاء الخلق

لملم بقايا الاسي من جثث قد تفحمت الموت اصبح اسرع من البرق

الشاعر مدحت فضل

الشاعر الكبير الأديب محمود صلاح السيد / قصيدة بعنوان أنتكاسة قطار / المحررة عذاب

(((أنتكاسة قطار)))
لما القطار يولع
لازم عيونا تنزف وتدمع
وكلمه أه من الوجع
تسرى فى كل مكان وتسمع
ويلى ماسك فى الكرسى
لو مش قادر تسوق
سيب مكانك وأخلع
الناس ماسك فيها النار زى الحطب
مش شايفه قدامها
ولا عارفه منها تخلع
ولاتنسى تنصب صوانهم كلهم
وتبلغ تعازينا لهم
وهقول لنفسى وأقولهم وأقولكم
ميسرنا فى يوم هنروحلهم
يمكن مش شهدا زيهم
لكن نتمنى نفس فضلهم
وربنا يعفرلناويغفرلهم
محمود صلاح السيد27/2/2019

الشاعر الكبير علي عيد ..قصيدة بعنوان عزاء / المحررة عذاب

عزاء
عزائي فيك يا نفس ان البعث آتينا
وخوفي منك يا بعث ان الذنب يدنينا
أروض فيك يا قبر؟ ام بالنارتكوينا؟
 أأروع فيك يا ارض ام كالأم تؤينا؟
فخيري انت يا صمت لأن القول يشقينا
وقول الله يا قومي بقلب الموت يحيينا
ونهج الرب يا عقلي يوفق في تراقينا
دموع العين من ذنبي تحرق في مآقينا
فرجم النزغ من نزق يزلزل في مساعينا
كأن النبت من غفل يهشم في روابينا
فصار الماء من أسن يحطم في سواقينا
فهل لي عند منقلبي يخاف الله يوارينا
فثقل الذنب منزلقي يقوض في مبانينا
أأشقى منك ممتقعي ووزري فيك يهوينا؟
وآمل منك يا ربي بقول منك تهدينا
وحبي فيك يا سندي رسول الله يَرضينا
لربض منك يا روض فلا جدل يعادينا
ووسط فيك ياجنة فقول الصدق يحوينا
وعلا الفردوس يا صمد اذا صحت نواصينا
علي محمد علي عيد

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى....سألت قلبى........ للشاعرة / راندا كيلانى...تحياتى / أحمد الشبراوى

.سألت قلبى........
للشاعرة / راندا كيلانى
..............................
سألـت قـلبـى عن عـشقــك
وقد سقيت بالدمع المآقــــى
فقال لشدوك يطرب سمعى
ودفء حنانـك لـى ترياقـى
فى لياليــك يحلـو صحـوى
وشدو الطيور عند التلاقـى
عطـر اللقـاء تهـواه نفـسى
وسر الأشواق حر اشتياقى
............................
سكبت كأسـا فـى عشقــــه
و رحت أشـدو من سكـره
وأصحو لأسقـى من نبعـه
وأهدى ليـلى بــريدى لـــه
ففـي الليـل يؤنسنى نجـمـه
واللـيــل عنـدى سنا أنســه
بقلمي
راندا كيلاني

السبت، 19 يناير 2019

يا مالك القلب.....بقلم /الشاعر..سعدالله الكبيسي...


يا مالك القلب.....
يا من ملكت القلب .وبك هائما
اني في شوق القلب جددت الأملا
ان المحب اذا هوى كتبك واشعرا
غازل المجنون ونزار اسعد المقلى
افنيت عمري اشعرك لك متغزلا
وبك اعيش الدنيا وبالآخرة كنت حوريتا
ذهبت الاعوام وعمرك زاد مبتهجا
واليوم اعيش لحبك واحيى كل عاشقا

بقلمي...سعدالله الكبيسي...
O heart owner .....
Who has the heart?
In the longing of the heart I renewed hope
If a lover loves your books, they will know
Crazy and Nizar Asaad fried
I have withered my age
And I live the world, and in the Hereafter I was Horyta
Years went by and your age grew more cheerful
Today I live to love you and revive every loved one
My name is Saadallah Al Kubaisi

♥ في ♥ ذات ♥ مساء ♥.............♠ ♠ ♠ ا. د/ محمد موسى


في ذات مساء
لما زارتني عينان ذات مساء

ولا أدري أهما لإحدى بنات حواء

أم هما عيون حورية خرجت من الماء

سألت نفسي بحيرة عندما رأيتها ذات المساء

ثم قلت لها لا تصدق أن هذه عيون إحدى النساء

جمعت شجون الزمان وقالت بلغة لا يفهمها إلا العقلاء

فأخذتني هـذه العيون لأرض بلا بشـر ولا حتى نقطة ماء

وقالت عشقتني إذن لا تكتب لي شعرك بمثل حروف الهجاء

إبحث عن حروف أخرى لتعبر لي عن حب لن يأتيك مثله بأي مساء

ا. د/ محمد موسى