الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

لست أدري........ لمياء فرعون


لست أدري:
لست أدري كيـف أنـِّي
ضـاعـتِ الأيـامُ مـنِّـي
كـيـف أمـضيـتُ صبايا
طـفـلــةً كـنـت أغــنِّـي
أسـبـقُ الغُـلمان زهــواً
فاسـألوا الإخوانَ عـنِّـي
أصـعــدُ الأدراجَ عــدواً
مـثـلَ عـفـريـتٍ وجـنِّي
قد مضى عمري سريعاً
زادتِ الأعــوامُ سـنـِّي
كـلـَّمـا سـرْتُ بــدربٍ
تـاهتِ الأسواق مـنِّـي
أيـها الـعـمـرُ تـمهـَّـلْ
وإلـى الأمــسِ أعـدنـي
طـفلةً تـحـبـو بـأرضٍ
كانـت الأحـلى بـظنِّي
كـلُّـها كـانـت أمـانـي
ليس شيـئٌ بـالـتمـنِّي
مـرَّت الأيـامُ تـتـرى
يـا إلـهـي فَـأعِــنـِّي
بقلمي لمياء فرعون
سورية-دمشق
31\10

شعرة عاشق ..... باسم النادي


شعرة عاشق _____
بَيْني وبيْنَ الموتِ شعرةُ عاشقٍ
يَحْيا بصُحْبَةِ مَوْتِهِ
ويموتُ في حُبِّ الْحَيَاة
لولا وُجودُكِ
ما فَرِحْتُ
وما بَكيْتُ
وما عَشِقْتُ
وما كَرِهْتُ
وما صَبَرْتُ على الحياة ...

بقلم باسم النادي

ماذا اهديك .....حازم عبد الكريم


ماذا اهديك
قارورة عطر ام باقة زهر
طوق ياسمين ام رذاذ المطر
اهديك العمر لو كان بامكاني
واهديك القمر
ابيات شعر ما ترغبين ؟
وانت اروع من شعر
ياناعسة العينين
يارقيقة اليدين
ياباسمة الثغر
ياظل الشجر
انت العطر والزهر والثمر
انت القمر والعمر والسفر
انت حبيبتي وانت القدر
وانت تاجي
ياملاكا وان كنت بشر
بقلمي
حازم عبد الكريم
Comment

أكاليل ..الغار.....أشرف عبدالرحمن.

أكاليل ..الغار
أنا قبلك لم أعرف الهزيمة
إنتصرت في جميع معاركي
لم يكسر سيفي يوما
لم يضع رمحي هدفه
لم ينطلق سهمي من قوسه
إلا وكان الإنتصار حليفه
تعبت من حمل أكاليل الغار
وعندما لامست دفء يديك
تمرد سيفي واستوطن غمده
وسهمي ثار على قوسي
وصار ضده
عندما لامست دفء يديك
علمت بأنني لم أنتصر أبدا
ولم أعرف طعم الإنتصار
ولم أحمل يوما بين يدي أكاليل
الغار
........................
أنا قبلك صعدت جميع قمم الجبال
وتجولت في جميع أصقاع الأرض
في السهول والوديان
لم أخف من ظلام الكهوف والأنفاق
زحفت في كل الخنادق
في ساحات القتال
لم تنكسر رياحي
أمام الأسوار العالية
ولكني عندما وقفت أمام شموخ
جبالك وامتداد سهولك
علمت أنني لم أصعد جبالا يوما
ولا رأيت سهولا
علمت بأنني لم أنصهر
بل إنني أمام قلعتيك
كنت في قمة الإنصهار
...............
قبلك قابلت الكثيرات
عاشرت الكثيرات
تغزلت في أعين الكثيرات
في كل ليلة كانت لي حبيبة
أضع صورتها على سطح القمر
وأخبرها بأنها قمري لهذه الليلة
لاأذكر كم قمرا قابلت
كم عينا نسجت لها من كلامي
بحورا وأنهارا
وعندما رأيت نور عينيك
غابت جميع الأقمار

بقلم : أشرف عبدالرحمن.

فى قلب الليل.......على فياض البلصفورى

-فى قلب الليل----------------
فى قلب الليل سهرانه
نسور الجو بتحمى سمانا
يحميك يا جيش بلادى دى أمانه
ويحميك يا ريس من عيون جبانه
ترابك يا وطنى غالى بيكره الخيانه
فى قلب الليل سهرانه
وعلى الحدود ثابته الرجاله
بضحى بروحه لجل شعبها يضمن السلامه
غالى يا جيش الوطن أنت أ ساس الكرامه
بدعى ربى يحميك الى يوم القيامه
فى قلب الليل سهرانه
أنت فى القلوب وسجل التاريخ أجمل علامه
يا مصر العروبه تسلمى أنتى ساكنه جوانا
أنتى الحضاره والتاريخ أنت كل شيئ بأمانه
أسألو نهر النيل ما هو أساس دنيانا
فى قلب الليل عيون سهرانه
الشاعر / على فياض البلصفورى
قطرات الندى

قابلني الليل بوجه حزين .........سيرين العلي


قابلني الليل بوجه حزين
نجومه ناعسة خمدت قناديلها
قمره غاف يتوارى خلف غيمة
وعيناي راحلتان تطاردان
أشباح هاربة في لجة الصمت
على دروب استطالت خطواتها
وعيناك متواريتان خلف ستار
تلاحقني كيفما اتجهت
تحبس بين أهدابها دمعة
تخاف أن تسقط أرضا وتحدث ضجة
فتفضح وجودك و تحطم كبرياءك
تراني أتخبط في دروب العتمة
بلا امل طريق ماله نهاية
تهفو نفسك أن تناديني
أن تنقذني من ضياعي
وتدعوني لسهرة مساء
نتبادل بها أحاديث عشواء
نسمع معا أغنية قديمة
نروي قصص أليمة
نأخذ منها عبرة
توصيني بالصبر
تجمل أمامي المستقبل
ويحين موعد الصلاة
تنزوي في ركن هادئ
تتعبد الله وتتلو الآيات
وتنهي قيامك بالدعاء
تتوسل للرحمن أن يشرح صدري
ويفرج كربتي ويهبني سعادتي
وتنسى أن تذكر نفسك بدعاء
وفجأة ينتابك خوف
تنكمش على نفسك
تدير لي ظهرك
وتعدو في طريق معاكس
هاربا من قلق أثقل كاهلك
حرك وسواس صدرك
مزعورا تركض في شوارع
المدينة لا تلتفت خلفك
ظلك يطاردك
وانا أعود لوحدتي
لهذياني أحاكي الصمت .

جيشنا الحر.....روحية صلاح



جيشنا الحر
بقلم الشاعرة المصرية/ روحية صلاح
يا جيشنا يا محررنا يا رافع رايتنا فوق
بتعامل كل مصري بكل رقة وزوق
إنت حامي الحمى
الهم والويل تدوق
عشان خاطر عيون ولاد بلدك يا زوق
إنت القوة والشجاعة
عارف كل الحقوق
إنت الأمن و الأمان
ضحكة المخنوق
فيه ناس بيخافوا منك
ولما بيشوفوك
يجروا من تحت لفوق
وناس بيقولوا عنك
دول كلهم قسية
ومنهم بيكرهوك
وواجبي ادافع عنك
وارد لك الحقوق
دا جيشنا المصري بيسلك
فينا أحسن سلوك
هاين عليهم والله
من الأرض يشيلوك
قواتنا المسلحة
واقفين بيشرفونا وكمان بيشرفوك
بص كويس عليهم.....ده كلهم بيحبوك
وادي الشرطة واقفين بالزى المنور
دول زي الملايكة ....كلهم بيحبوك
يسهروا عشان تنام ....برموشهم يغطوك
يلا نقف كلنا
نضرب تعظيم سلام
لجيشنا المصري كله
وكل واحد فينا يقول للجنبه
افتخر إنك مصري وارفع راسك فوق
افتخر إنك مصري وارفع راسك فوق