الخميس، 5 يناير 2017

.الفرح بتوقيت الإنتظار…….جمال العامري 19/10/20


………….الفرح بتوقيت الإنتظار………………
أغنية في قلب العُتمة
العتمة لا تملك تفاصيل الكلام
إبتسامة مُبلًلة بالنّدى ،
تُهدهد أحلامها فوق الغيوم .
الفجر يستمع لدندنة المخاطر
يقرأ غرابيب اليأس
على تلابيب الغسق
بيني وبين الليل عهدٌ وثيق
وسيّآن في الوعد والإرتحال
نمتطي صهوات الخطوب
نصول فوق أهداب الرزايا
لكنه يسكن ساحات قلبي
وأحتسي فيه إنجيل حُلمي
ينثال فوق كياني
ويحملني الى سوء الجحيم
فيما أنا وقلبي
عامران بالحب والأشواق
نقتات مرّ النوايا
فوق جبين الليالي
نطوي المسافات المتعرِّجة
لم يعد لليل سكونه الشارد
حتى السماء أقلعت ،
وغاضت ،
وأنطفأت نُجومِها
ولا شيئ يلمع في السماء
سوى نجمة تسطع ألقاً
تحمل للأرض بُشرى للرّبيع
فيما نحن مستمرون في السُقوط
لا نملٍُّ من شهقة الفل
وليس لنا موعداً مع الصّباح
ينفُخُ فينا روح الفرح
هو الآخر لم يزل عالِقاً في رحم القدر .
……………….جمال العامري 19/10/20

سورةُ الهوى ..سمير حسن عويدات


سورةُ الهوى ...
بَثُّ القَرِيضِ على حَرْفٍ مَشَارِبُهُ ..... صَوْبَ المَعَانِي وإِنْ تنأى مَغَارِبُهُ
والشِّعرُ لو ما ارْعَوَى إيَّاكَ أنْ تمضِى .... وحينَ يأتى بلُطْفٍ لا تُعَاتِبُهُ
يَا سَائلِي والجَوَى في النفسِ يُلهمُنِي ..... عِشقاً تمَنَّى لِكأسٍ بي مَحَارِبُهُ
تُدْرِيْكَ عَنِّي إذا أنصَتَّ قافيةٌ ....... تتلوْ الهَوَى سُوْرَةً , شطَّتْ مَآرِبُهُ
فمَأرَبٌ يشتهى ودُوْنمَا جَدْوَى ..... ومَأرَبٌ يستحِي واللهوُ رَاغِبُهُ
ومَأرَبٌ كُلَّمَا رَاقتْ له النشوَى ...... رَأى النُّهَى عِندَها دَوْمَاً يُغَالِبُهُ
أفِرُّ مِنْ مُقلَةٍ بَصِيرُها سَأمِي ...... ومُقلةٍ حُلمُهَا تُغْرِى مَطَالِبُهُ
تَرَنَّحَ الغُصْنُ مِنْ أشوَاقِهِ طَرَبَاً ....... وغَنَّتِ الطَّيرُ ألحَاناً تُجَاوِبُهُ
وزَغْرَدَ الفَرْحُ لمَّا صَابَهُ هَرَبٌ ..... صَوْبَ إغترَابٍ تمَطَّتْ بي مَوَاهِبُهُ
صَفِيُّ أحلامِهِ تأبَى إذا امتزَجَتْ ....... فكيفَ لِي والهَوَى تبدُو شَوَائِبُهُ ؟
********************************
الشطر الأول من البيت الثامن لمحمود سامى البارودى ...
بقلم سمير حسن عويدات

حب عصري ......نرجس_عمران

3 hrs
حب عصري
خارجي نهاري حديقة الجامعة
هند تتكأ براسها المرمي على ذراعها المرمية على المقعد المرمي في حديقة الجامعة بيأس وحزن شديدين
منى تشعر بتعاسة هند وتسألها بلهجة مترددة
( شبك هند حاسستك كتير زعلانة شو فيه
انشالله خير ؟)
أجابت هند : ( ال2016 خلصت ياحسرتي )
منى : إي وشو يعني شو بس من عمرك خلصت وخلصت كمان من عمري وهاي انا مو زعلانة
هند : لاااه مو هاد يلي مزعلني اكيد
منى : لكن شو إحكي ؟
هند : لان لما خلصتْ خلصتْ معاها قصة حبي
تصوري مبارحا اكتشفت انو حبيبي عم يضحك
عليني كل هالسنين
منى لااا لا تقوليها قاسم معقول ما بيعملها ؟!
هند لك لااه مو قاسم عم قلك حبيبي
حبيبي علاء
منى العمى فعيونك لكن قاسم شو ؟!
هند لا حرام قاسم أنا يلي عم بضحك علااه 😆

LikeShow more reac

زاورني طيفك سيدتي......عامر عمر


زاورني طيفك سيدتي
في ليلة برد وقت شتاء
زاورني يبغي يستطلع
هل صرت ابرد او استاء
لا اذكر أنه أيقظني
لا اذكر انه دفأني
لا أذكر أنه اطعمني
قبلة شوق مثل حساء
لم اعرف انه سيدتي
طيف يحمل طيش نساء
قد كنت ارجوا بمقدمه
تنزاح همومي مثل سماء
قد باتت تقطر باكية
ليزف الفجر اليها صفاء
هيهات يحدث ان يهدأ
ذاك طيف بنت حواء
قد بات ينغس مرقدي
حين البعد يزداد جفاء
و ياتي الي فيشعرني
أني شخص يحتاج شفاء
و ان القرب بمسكنك
ينسيني الالم ، يكفيني دواء،
بقلم / عامر عمر / ameur amar

زاورني طيفك سيدتي.......علمر عمر


زاورني طيفك سيدتي
في ليلة برد وقت شتاء
زاورني يبغي يستطلع
هل صرت ابرد او استاء
لا اذكر أنه أيقظني
لا اذكر انه دفأني
لا أذكر أنه اطعمني
قبلة شوق مثل حساء
لم اعرف انه سيدتي
طيف يحمل طيش نساء
قد كنت ارجوا بمقدمه
تنزاح همومي مثل سماء
قد باتت تقطر باكية
ليزف الفجر اليها صفاء
هيهات يحدث ان يهدأ
ذاك طيف بنت حواء
قد بات ينغس مرقدي
حين البعد يزداد جفاء
و ياتي الي فيشعرني
أني شخص يحتاج شفاء
و ان القرب بمسكنك
ينسيني الالم ، يكفيني دواء،
بقلم / عامر عمر / ameur amar
LikeShow more reactions
Comment
Com

الأحد، 1 يناير 2017

...زهرة .....بقلمى / أحمد الشبراوى محمد رئيس مجلس إدارة مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى

....زهرة
ولى بين الضلوع زهرة تصــحو
على أنغــامها شمسى وتغـــرب
.....................................
تناغى الطير أنغام الهوى شوقـا
تحاكـيهـا أراغـيـــــل وتطــرب
...................................
مــزامير السمـا أنـغامـها تـأتـى
تصافــينى وتعـلو بى وتذهــب
...................................
بـعيـدا عنـد أفـراح السما نـلهـو
هــوانا قـوتنا طــعم ومــشرب
..................................
عـرائـس الهـوى سمار عشقنـا
كـؤوس الـفـرح تترع ترطــب
.................................
نباهـى العـاشقيـن حـبنا نـزهو
نروم حـصنه الحانى ونرغـب
................................
وفـى أوقـات كـربـنا يـضـمـنا
إلى أحــضانه نـفـــر نهـــرب
..................................
وللحــبيــب ضمات لأضـلـعـى
يزيــد الشوق نـيـرانـا ويـلهــب
....................................
عيون العشق ترنوللسنا يـروى
نهيرات الخـــدود حسنا يشرب
....................................
هوتها الروح والقلب هواها لـو
تجافـينى تجافى الروح تهـرب
...................................
LikeShow more

زهرة..........للشاعر والأديب / أحمد الشبراوى محمد