السبت، 11 مايو 2019

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى....قلب أم مكلوم ....بقلم الشاعرة الأديبة القديرة / راندا كيلانى ...مع تحيات الإدارة


---------قصيدة بعنوان----------- قلب أم مكلوم
_______________________
سَمِعتُها و هيَ تَحْكي لفؤادي
قصة شبل راح يمشي بعناد
تحكي بمرارة طفل هادي
و في عينيها دمعة لي تنادي
لفتى أعمى العشق عيونه
لامرأة عَادَت من تَجربة
و أحْكمَت قلبَ الفتى بسدادي
قلب فتِيّ لم يزلْ في حلمه
كفرخ أتى مِن حُضن أمٍّ له تُنادي
في مدينة شقراء تَمَّ التعارف
ما أتعَسَ اللقاء يوْم ميلادي
في عينيها قصة فتى يافع
و في قصته دموع لبلادي
في عينيها جُرح غائر بادي
و سؤال كيف أعيد له أمجادي؟
يا ولدي، بلقيس أنا، و حُضن
دافئ، و نهر من حليب نهادي
لا تحرق قلبا تألم ليلا و نهارا
و اياما و عمرا زاخرا بحصادي
بقلمي
رندا كيلانـــــي
تم النشر
11/ 5
مايو 2019

الجمعة، 5 أبريل 2019

تبا لأصنام المرمر.... للشاعر / أحمد الشبراوى محمد


تبا لأصنام المرمر....
للشاعر / أحمد الشبراوى محمد
...........................
أكره أن أعشق الأوثان
حتى لو رشت عنبر
أكره صمتها الرهيب
بعدا لها منها أضجر
مهما قدمت من قربان
مهما توسلت مهما أرجو
مهما دعوت مهما أشكو
الثلج يطغى ويكسو
أشتم منها
رائحة الموت
مهما غطاها المرمر
مهما كساها
لؤلؤ أو جوهر
طنين الذباب عندى أفضل
طنينه فى سمعى حياة
حين يداعب مأكلى
فيه حياة
حين يداعب مشربى
فيه حياة
حين يغازل نومى حياة
فىه نبض من الإله
له إحساس بالملح والسكر
يكفينى أنه بى يشعر
وتبا تبا لأصنام المرمر
مهما تحلت
مهما تزينت مهما تبهر

الأربعاء، 13 مارس 2019

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى.........ســيـــف الــمـنــايـــا .......بقلم الشاعرة / هدى عبدالمعطى محمود


...&& ســيـــف الــمـنــايـــا &&...
*****************************
يَحِيدُونَ بشوق عَن الــــدَّربِ
وليس لشِيَمِ الكِرَامِ عــــــــــــدْ

ولنا في يومَ اللِّقاءِ هُــــيــــــَامٌ
وعِندَ الودَاعِ هَشِيمُ سَعــــــــــدْ
يَمرُّ بنا سيفُ الهَجرِ تَذكـــــــرُهُ
بلهفة دِمَائي بينَ حرٍّ وبــــــــردْ
و تَرتَقِبُ الروح لَثمَ الشِّفــــــاهِ
منك هديَّةً ويَخدَعُني الوَعـــــدْ
أَحرِّمُ طَيفكَ عن المُستَهـــــامٌ؟
إنْ مَرَّ عطرك بِدَم الرُّشـــــــــدْ
لليَاليكَ يهفُو النبض بأَضْلُعـــــي
ولَيسَ مني لغيرِ هَواكَ عَـــهـــــدْ
يا مَنْ إليهُ فارقتُ نَفْســـــــــــِي
و لسِحر مُحيَّاه يعتق الــــــــوَردْ
حَمائِمُ صَدرِي إليك راحـــلــــــةً
وجحَافلُ لهفتي لعينك لا تـــــُرَدْ
نيرانٌ الشوق مشعلة بـالـحـشــَا
تَقتاتُ دَمي وأَنفَاسي هزيم رَعدْ
فهَجرُك يغيِّرُ لَونَ اللَّيَالـــــــــــي
ويَرفعُ رايَاتِ وَجَعِي عَـــمـــــــدْ
سَيفُ المَنايَا يَرْقُبُ دَمــــــــــــي
وبقَتلِ هوانا يَبتَغِي المَجــــــــــدْ
لَو فَارَقتُ دَربَگم يَومــــــــــــــــاً
لَعيَّرنِي بِكُم زمانُ البــــعـــــــــــدْ
يمرُّ سُمُّ الشُّوقِ بِشِرانيَنـــــــــي
و يَعقِدُ على مَنيَّتِي العَــقــــــــدْ
و أنا ألهَثُ خلفَ قوافِلكُـــــــــم
الرَّاحِلةِ لا يَثْنِيني عنكم الـمـــــدْ
ألا ليت كل مذاهبَ الـــهـــــُوى
تُرخِي جَدائِلَها دُونَ صـــــــــــدْ
فلا أفقِدُ فيكُمُ نبض فُــــــؤادِي
ولاتَسيلُ أَدمعِي شلالُ وجــــــدْ
*****************************
##بقلمي الشاعرة
هدى عبدالمعطى محمود
حقوق النشر محفوظة

الأربعاء، 27 فبراير 2019

الشاعر الأديب مدحت فضل ..قصيدة الموت أسرع من البرق / المحررة عذاب

الموت اسرع من البرق

لملم بقايا الاسي من جثث قد تفحمت والموت اصبح اسرع من البرق

كيف حدثت الفاجعة وانفجر خزان الوقود فجعل النارتزيد في الحرق

اهوال واخطار تهدد امن وامان العابرين في كل زواية وفي كل شق

اهمال يتسبب بموت ابرياء ولايوجد مسؤل يحاكم بالسجن او بالشنق

الي متي تضيع حقوقنا ونظل ننتظر من يدفع ثمن عن اخطاء الخلق

لملم بقايا الاسي من جثث قد تفحمت الموت اصبح اسرع من البرق

الشاعر مدحت فضل

الشاعر الكبير الأديب محمود صلاح السيد / قصيدة بعنوان أنتكاسة قطار / المحررة عذاب

(((أنتكاسة قطار)))
لما القطار يولع
لازم عيونا تنزف وتدمع
وكلمه أه من الوجع
تسرى فى كل مكان وتسمع
ويلى ماسك فى الكرسى
لو مش قادر تسوق
سيب مكانك وأخلع
الناس ماسك فيها النار زى الحطب
مش شايفه قدامها
ولا عارفه منها تخلع
ولاتنسى تنصب صوانهم كلهم
وتبلغ تعازينا لهم
وهقول لنفسى وأقولهم وأقولكم
ميسرنا فى يوم هنروحلهم
يمكن مش شهدا زيهم
لكن نتمنى نفس فضلهم
وربنا يعفرلناويغفرلهم
محمود صلاح السيد27/2/2019

الشاعر الكبير علي عيد ..قصيدة بعنوان عزاء / المحررة عذاب

عزاء
عزائي فيك يا نفس ان البعث آتينا
وخوفي منك يا بعث ان الذنب يدنينا
أروض فيك يا قبر؟ ام بالنارتكوينا؟
 أأروع فيك يا ارض ام كالأم تؤينا؟
فخيري انت يا صمت لأن القول يشقينا
وقول الله يا قومي بقلب الموت يحيينا
ونهج الرب يا عقلي يوفق في تراقينا
دموع العين من ذنبي تحرق في مآقينا
فرجم النزغ من نزق يزلزل في مساعينا
كأن النبت من غفل يهشم في روابينا
فصار الماء من أسن يحطم في سواقينا
فهل لي عند منقلبي يخاف الله يوارينا
فثقل الذنب منزلقي يقوض في مبانينا
أأشقى منك ممتقعي ووزري فيك يهوينا؟
وآمل منك يا ربي بقول منك تهدينا
وحبي فيك يا سندي رسول الله يَرضينا
لربض منك يا روض فلا جدل يعادينا
ووسط فيك ياجنة فقول الصدق يحوينا
وعلا الفردوس يا صمد اذا صحت نواصينا
علي محمد علي عيد

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربى....سألت قلبى........ للشاعرة / راندا كيلانى...تحياتى / أحمد الشبراوى

.سألت قلبى........
للشاعرة / راندا كيلانى
..............................
سألـت قـلبـى عن عـشقــك
وقد سقيت بالدمع المآقــــى
فقال لشدوك يطرب سمعى
ودفء حنانـك لـى ترياقـى
فى لياليــك يحلـو صحـوى
وشدو الطيور عند التلاقـى
عطـر اللقـاء تهـواه نفـسى
وسر الأشواق حر اشتياقى
............................
سكبت كأسـا فـى عشقــــه
و رحت أشـدو من سكـره
وأصحو لأسقـى من نبعـه
وأهدى ليـلى بــريدى لـــه
ففـي الليـل يؤنسنى نجـمـه
واللـيــل عنـدى سنا أنســه
بقلمي
راندا كيلاني