الاثنين، 10 يوليو 2017

......عندما ♥ تقترب ♥ من ♥ الخمسين ♥..ا.د/ محمد موسى

♥ عندما ♥ تقترب ♥ من ♥ الخمسين ♥

لي صديقة أمريكية شكلها أصغر من عمرها
وهي تحـب الحياة وتضحك كثيراً مـن قلبها
 ♥
حتى إبتسامتها رسمت غمازتان على خدها
وأصبحت هذا العلامـات تزيد مــن  حسنها

ومرة سألتها منذ كم عام تشرقي على الدنيا
هل تريد معرفة  عمري بالسنين أم  بالثانية

قلت لها كما تحبي أن تصفي لي عمرك
وأن تقولي لي ما تحبي وأي شئ عنك

قالت عمري هو ما يعـبر لك عن حالي
فانا أشعر أنني بكثرة الأيام   لا أبالي

مهما مرت سنوات عمري  لا أحسبه عمراً
لا أشعر بالكبر بل أني أزداد بالعمر نضجاً

لذلك من يسألني عـنه أضحك أنا في سري
العمر ما هو إلا رقماً بهويتي ولا يعبرعني

بل يعبر عن أخرى قد هي تشبهني بشكلي
أنا عمـري أشعر به في عقلي وفي قلبي

وأشعر أني أحمل ضفائر الطفولة فوق كتفي
وبالسعادة ذاتهـا وأنا أقرأ القصص في كتبي

ويدق قلبي كما كان وأســرع الي حيث أهوىَ
فلا سنوات عمري تمنعني بـل سعادتي أقوىَ

والأن يأتي سؤالي كـم يا ترى عندك عمري
قلت أنتِ بك من الشـباب ما ليس هو عندي

متعك الله بعقلك وأن أرى العمر بغير عيني
فأنت جعلتي العمر كذبه تسيطر على مثلي
 ♥
وصدق قولك فأعمارنا ما تشعر به  نفسي
فكم رجل بلغ من العمر وهو للحياة يعطي

وكم صغار ويشـعرون أن الزمان يجري
فلا يحاولون اللحاق به وينتظرونه ليأتي

نقول قولاً واحداً أعمارنا هـي وجة نظر
لا أقف عندها وأسعى للنجاح ولا أنتظر

فلا تنظر الـي العمر الذي منا قــد فات
ولكن لما حققته في العمر من إنجازات

♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق