الجمعة، 31 مارس 2017

قصيدة/في اول نيسان...الشاعر القدير/ زياد احمد قباني...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
في أول يوم من نيسان هو يوم " الكذب " وكأن للكذب حق بأن يكون له يوم فعندما كنا صغاراً كنا نسميه أول كذبة نيسان ولم نكن على وعى بمدى خطأ تلك التسمية فمتى كان للكذب يوم لأن الكذب متى ذُكر أمامك ينقبض قلبك من قذارة تلك الكلمة. فللكذب آثار سلبية على النفس والآخرين.
فمسيلمة الكذاب الذي ادعى فيها النبوة للتفريق فكانت نتبجتها حروب الردة التي أُستشهد الكثير من الصحابة رضوان الله عليهم.
وعندما يدخل مستعمر لأي بلد يدعي أنه يحمل شعلة الحرية والخلاص من الظلم فيبدأ هو بالظلم والتنكيل بأهل البلد فنابليون بونابرت الذي دخل مصر ادعى أنه يحمل شعلة الحرية والخلاص من ظلم المماليك وغيرهم ولكن شيئاً فشيئاً بدأ يظهر كذبه عندما  بدأ التنكيل بشعب مصر فأحرق هو وخلفه كليبر الأزهر الشريف وقتلوا الكثير من المصريين وكانوا أول من أدخل محافل الماسونية إلى مصر فنتجت كذبة نابليون الكثير من الويلات على شعب مصر بداية ثم الوطن العربي.
وأصبح الكذب فنون في هذه الأيام، فمن كذب العديد من وسائل الإعلام التي تصور القبيح جميل والجميل قبيح ، وكذب بعض المسلسلات والأفلام التي تشوه الحقائق وتضرب بسمعة بعض الشخصيات التاريخية.
فالكذب وباء إجتماعي كالسرطان وباء صحي فذاك ينهش بجسد المجتمع والسرطان ينهش بجسد الإنسان وياليت أن يكون للصدق يوم بدلاً من الكذب ...وقال البحر
زياد أحمد قباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق