الأحد، 26 مارس 2017

قصيدة/ سر قلبي...الشاعر القدير/ علال النوري...المحررة ياسمين شام/ تحياتي.
💕💕 سر قلبي..💕💕

بقلبي سر نظرات عيوني تفضحه
       و لساني عبر الكلمات شعرا ينظمه
ما يملك المرء من أمر فؤاد هوى
        غير مطيع عبثا إن حاول أن يردعه
كذا  أنا نزت بين  قصائدي كلمات
       تقطر حبا قلبي قد صار الآن يشعره
 قد كنت بالأمس لاهيا غير مكترث
        لذات  حسن حتى  الشعر لم أكتبه
حتى أبصرت غادة متأنقة بمؤسسة
        كنت  بها  غريبا ليس لي من أكلمه
كنت أرقبها حذرالعيون كي أكاشفها
        لكن ذاك كان صعبا علي أن أدركه
فجاءت الأقداربلقاء عمل كان يجمعنا
       و قد كان بين يدي كتاب لها أصححه
لم أدرأن القدر ينسج بينا خيوط مودة
      فسبحان من جاد بالقرب منها وقدره مضت أيام و المصونة تتهادى أمامي
       تارة تستهوي فؤادي و تارة تسحره
طلبت قصائدي رغبة في قراءة متنها
       فأدركت بأنني جريح ماض قد عشته
سألتني هل ذاالذي قرأته أنت صاحبه
      قلت بلى فالشعر  يحكي سرا نكتمه
قالت أعجبت بها فلا تبخل علي بها
       و  ما أرى أن ذاك أمر أبدا ستفعله
و كأنها علمت ما الوجدان به مختلج
   و كأنها اطلعت على سري الذي أكتمه
كاتبتها  مفصحا و الخجل  تبدى مني
     ظاهرا و متصلا ومستترا كيف أعربه
قصدي مبني للمعلوم لفعل أنا فاعله
       عجيب أمر الهوى لا نكاد أن نستره
كاتبتني مجيبة و كان الرد منها فرجا
        لقلب كادت نار الانتظار أن تحرقه
ودبت في الروح نسمات هوى متجددة
      تارة تؤنس قلبي وتارة أخرى تداعبه

✒...بقلمي: علال النوري
 آسفي. المغرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق