قصيدة/ خلف نافذتي...الشاعر القدير/ حسين ياس...المحررة ياسمين/ تحياتي.
سراب امتد في افقي سحرني ، ركبت الاثير معه اوصلني اعتاب ابوابهم رأيتها موصدة وقد حاكت بعض الزهيرات اغصانها حولها وكثير ما عشعش العناكب عندها امطرت قلبي بوابل من اللوم ، كيف تدنو ممن غاصوا تحت بحور الهجر ... واصحو بعدها فارغ العقل والوجدان خالي اليدين الا من ذكر اسمائهم فهي مهجتي والعيون .
لقد هيجتي كل مواجعي التي اضناها الهجر حين انحدرت نحو المغيب شمسي تجر كل احلامي وآمالي والاماني .
ربما نلتقي يوما بدون آلالم ولا اوجاع ، والكثير الكثير من الفقد ستأتي سحبهنم كلها لكنها لا تحمل بين حناياها حبات مطر تورق بها اوردتي ، سيأتون لا بد لهم ... لكن انا وقلبي على يقين اننا سنمضي وهم يأتون .
يازهرة الى بستاني طريقها صدفة وجدت ، وفيه نبتت وعلى عرشه تربعت لتخلد فيه الى الابد ، ان لم تكن شاخصة فالخيال بهيأتها احتفظ .
همس بين خافقين
[حسين ياس خضير الغانمي]
خلف نافذتي اتأمل اطلق في الافاق الخيال لامانيي آملا ان التقيه ، أفرغ شوق العمر على صدره ، يداعب شعري ينسله بأنامله فيغفيني ، وحين اصحو من سكرتي اعود ، اجد نفسي في امل الوصول اليه لا زلت اراوح في ممانيسراب امتد في افقي سحرني ، ركبت الاثير معه اوصلني اعتاب ابوابهم رأيتها موصدة وقد حاكت بعض الزهيرات اغصانها حولها وكثير ما عشعش العناكب عندها امطرت قلبي بوابل من اللوم ، كيف تدنو ممن غاصوا تحت بحور الهجر ... واصحو بعدها فارغ العقل والوجدان خالي اليدين الا من ذكر اسمائهم فهي مهجتي والعيون .
لقد هيجتي كل مواجعي التي اضناها الهجر حين انحدرت نحو المغيب شمسي تجر كل احلامي وآمالي والاماني .
ربما نلتقي يوما بدون آلالم ولا اوجاع ، والكثير الكثير من الفقد ستأتي سحبهنم كلها لكنها لا تحمل بين حناياها حبات مطر تورق بها اوردتي ، سيأتون لا بد لهم ... لكن انا وقلبي على يقين اننا سنمضي وهم يأتون .
يازهرة الى بستاني طريقها صدفة وجدت ، وفيه نبتت وعلى عرشه تربعت لتخلد فيه الى الابد ، ان لم تكن شاخصة فالخيال بهيأتها احتفظ .

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق