الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي الشاعر والناقد الكبير.. حيدر رضوان ..قصيدة أنا لست ڵـڱ صديق ..تحياتي

أنا لست لك صديق
أويضع الؤلؤ نفسه على
 صدر مشتعلا بحسد الحريق
ماكان البحر للمستنقعات
رفيق كلا ولا النهر للبرك صديق

أنا لست لك صديق
أوتدري أن بعض المللوك
من نسل سلالي وضيع
لكنها بالهمة كانت توفيق
نحوالعلى لاأنحنا لها أوصفيق
وقدتجد أصلا كريما شامقا
أوراق برقوق رقيق
يطير مع الرياح لا يجنى
ولا يتذوق الفم المريق
أيبقى الجاني والمجنى صديق
أنا أبن من إبن بيت الأنبياءبيت الله العتيق
نهج الحياة نسوغه منذوا ألأول
فأسأل أولي العلم والحاخاما والبطريق
وليس كل إبن نبي راشدا ومسيق

أنالست لك صديق
المال نظرة الئام
 وخانق سيلي باليد  المضيق
أنت وهم سوى سوى في البقيع
أوتشفق عليهم  الطريق
وتطئطئ ألى النعال
 لتقرلهم الطريق
بريق تحرك السان بتشديق
ليس كل اسود حقير اوضيع
وليس كل أبيض مرغوب أو يزهق الزنيق
هي النفوس إلم تستقل
تكدربالكبد بطبعها المرللشقيق

أنالست لك صديق
أنا حيث لاترى عياك
 عالي الفكر البريق

قول إنشئت أنني مغرور
 وهل غرور الورد
 يرد فوحة النفس الوثيق
وهل طلعة الصبح للأبصار تعيق
يادخان بركان أعلم أنك الحريق

أنا لست لك صديق
أنا وأمثالي كواكب نقدرروح الفريق
 ننثرألتلألؤ على ماء وسيلة الطريق
أنا لست لك صديق
حروفنا كلماتنا أخلاقنا
دفاترا متواضعه
كنزتلامسه ألأياد عقيق
من قال أننا سوى
 يا أعمى من الشقى
في عينايا لاتنظرها ولا تطيق
فقري ليس من سماالطبيق
من عيون ماحولي بالرموش طبيق
من عين كل الوطن فعدل الله سبيق
ستنظرني في مرأيا العظام أنيق

أنالست لك صديق
تقرأ أدآبنا وتؤذيني
بالنهيق والنعيق
تتعالى وكانك مشط
على الرأس أنا من الرفعه أوتاج
ياغباء بزعيق
 بل شوك أجرد تشيك
 من يحضنك وقلت انت صديق
سم يخنق النفس الطويل
ماكنت عبقا لصدور ولاعمق العبيق

أنالست لك صديق
أثبتت الأيام أنك الحروالسقيع
وانني السحاب ماطرا وشفيق
نحن معشرالأقلام الحكيمة
 أقلامنا عصي نأدب
 بها لينهض الوقيع إلى الطليق
مني تعلم الأدب والآداب ثانيا
ومع التواضع أكن لك صديق

أنا لست لك صديق
أناللمزايا والمودة الخلاقة صديق
أنامع القلم وفي الأوراق صديق

ولليماني بالمنتظر صديق
أنا لكل إنساني في العالم صديق
الشاعر.والناقد.حيدر
ضوان.اليمن
2018/8/28

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق