الخميس، 30 أغسطس 2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي الشاعر الكبير. اد. محمد موسيقى.. قصيدة البحث عن الحب . ./ شروق تحياتي

♥ البحث ♥ عن ♥ الحب ♥

بالدنيا الفقراء أصناف وأنواع  وأراء
ومهما إختلفـوا فإنهم بالنهاية فقراء

وهناك ففراء المال يعشون كالغرباء
وأخرين فقراء للماء فهم بلا إرتواء

فقراء الأمان هم بلا أوطان كالغرباء
أخرجوا فهاموا بحثاً كالظمأن للماء

وبعضهم للأسرة والعائل هم فقراء
ولا حيلة عندهم لربهــم إلا الدعاء

وعلمت الأن أن هناك لحبهم فقراء
فبعضهم لا يرون أن قلوبهم أحياء

جوعى للحب فلا يشـبعهم الغذاء
ويضحكون ولا يظهروا لكم عناء

وحكت لي قصتها إحدى التعساء
وتعجبت من أغنياء ولكن فقـراء

في الطائرة من أمريكا ذات مسـاء
جلست بجانبي سيدة من الأثرياء

مثلي طريقها لأم الدنيا بعــد عناء
ساعات طويلة قضيناها كالأقرباء

ونظرت إلى وأنا أقرأ  كتاباً للشعراء
تقول جميل كل ما يكتبه لنا الأدباء

فيتكلموا عن الحب كأننا في السماء
رغم أننا من سكان الأرض   وتعساء

سألتني عملي دكتور لا  من الشعراء
تهللت لما رأتني أبدو أنا كالســعداء

قالت ليت الحـب يباع كقنينة الماء
فيشبع الناس كلهم من الماء إرتواء

قلت سيدتي أيوجد بيننا للحب فقراء
قالت نملك قلوب تدق فقــط للإحياء

وأتُمنئ ملئ القلوب بالحب لا بالدماء
فأنا زوجة  سكن بصدري قلـب فقراء

أعيش حياة كعادة غسل الوجه بالماء
أو قل كغسل الأسنان صباحاً ومســاء

وقصتي منذ صغري  تعلق قلبي  بالشعراء
أحببت الحياة وتمنيت أكون أنا كالسعداء

وكنت أهيم مع قصص إحسان كل مساء
وأشعار نزار الشقية فيحمر وجهي حياء

وفجاءة جاء عريس هدية لي من الأقرباء
قالوا الأن أصبحتي صبية تحتاج للإرتواء

وقالوا لي إياكِ أن تخبري أحد من الغرباء
فنحن نخاف الحسد  فالعين  تجمد الماء

قلت لهم ولكن أين الحب قبل أي الإرتواء
ضحكوا  وقالوا يأتي بعد الزواج بالمساء

فالحب يختفي للبنات ويخرج كل مساء
سألتهم  قالوا هو متعة الشباب  يا بلهاء

ومكانه بالتحديد تحت السرير يا للغباء
وتتعرفي عليه  شهر عسل وفرح وغناء

قلت أأُصدقْ الروايات  وكلام الشـــعراء
أم كلام من لهم الخبرة ويعرفـوا بدهاء

أخيراً وكما كل البنات قلت لا راد لقضاء
وببيتي سأبحث عنه قبل نومي بالمساء

ودخلت وبحثت عنه فلم أجد إلا هُراء
وأتى زوجي طالباً الأمان مني بالمساء

ولما أخذ الأمان مني تركني ونام بغباء
وظللت أبحث فإذا الحب  كلام شعراء

لعنت كل ما أنا قرأت من قصص الادباء
فأصبحت لا أعرفه إلا بالمنام وبالمساء

وقلت يبدو أن الحب وهـم وكذب أدباء
أو قل أنا التي قد صدقتْ كلام الشعراء

أو أن الحب حقيقة  كلماته  هي صماء
وأن مثلي قد صدقت الكلام عنه بغباء

قلت سيدتي تركتك تقولي كل الأشـياء
أتكلم أنا الأن  فاسمعي مني هذا بذكاء

أما الحب فموجود بالتأكيد بين الأحياء
وآلاف من قصص الحب   تنطق بالهناء

وأنا واحد من الذين عاشوا معه سعداء
وتمتعت به ســنوات قبل سفره للسماء

فقد هاجر دنيتي وقد إكتفيت منه إرتواء
وأصبحت أتمنى أن يعيشه الكل بلا حياء

الفرق بيننا لم أتسرع أنا بل إخترت بذكاء
وأعلم أن النساء ببلادنا لا تملك إلا البكاء

وتصبح من وجدت الحب من الســعداء
تعيش حياة هنية مع من يقــدر النساء

شكرتني على جميل الوقت معي والأراء
وتمنت أن أظل هكذا دائماً من السـعداء

أخبرتنا المضيفة بالحرارة وغيوم بالسماء
وربط الأحزمه فقد وصلنا لمصر بلا عنـاء

أخذت أقبل محبوبتي مصر  بكل إشـتهاء
وقلت من لم يجد الحب فعلا من الفقراء

♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق