الاثنين، 20 مارس 2017

قصيدة/ وآثرت البعاد..لدينو ألمي...الشاعر القدير/ .د.احمد عفيفي...المحررة ياسمين شام / تحياتي.
(وآثرتِ البُعَادَ..ليدْنُو ألَمَي)
****************
لِمن أشكـو..إذا مَا فاضَ غَـمِّـي 
وأشقَاني الزمانُ وضلَّ حُـلُـمي
وصِرتُّ بِـلا مَـلاذٍ..يحـتـويـني
وَلا صَـدرٍ يـقـيـنـي:أُوَارَ دمِّـي
فـأنـتِ..لـم تـكـونـي:مَحْـصَ أُمٍّ
أفِـرُّ إلـيهـا..لَـوْ غشَّـاني هـمِّـي
بَـلِ الإيـثـارُ أنـتِ..وانتِ صـدرٌ
دفـئٌ..كم أذابَ أجـيـجَ سُـقـمـي 
***
وكُنتُ إذا جَـنحـتُ عنِ الرشـادِ
وبِتُّ أهيمُ في السَكْرى وأهمي
وَلا أعـبـأ بِـدَربٍ فـيـهِ:خَـطـبٌ
وهَـوْلٌ غابَ عن ظنِّي وعلمي
أرى عـيـنيـكِ تـنهـاني..وأنـتِ
تميلي علىَّ رفـقـا..كى تَضُمِّي
فأضـرعُ للـسمـاءِ:بأن تـظـلِّـي
إلى أمـدِ الحياةِ..تجُـودي..أُمِّي
***
لِمَاذا رَحَلتِ عنِّي..بِـلا نـذيــرٍ
وَعِيدُكِ كالترنُّمِ..يُطْـري فمِّي 
وكَانَ الفجـرُ:مهَّـالاً , بطـيـئـاً 
وفيهِ:قَـتَامُ يُفضي إالى التعمِّي
كأنَّـكِ قـد زَهَـدْتِ دَلالي..فيكِ
وآثـرتِ البُعـادَ..لـيـدْنُـو ألَمي
ولا تـدرينَ أنِّـي..من قُـبـرتُ
وأنَّـكِ في مَعـيـنِ اللهِ..تسـمي!!
****************
شعر/ أحمد عفيفى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق