الأربعاء، 18 أبريل 2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير الاديب محمود زين الأسيوطي… قصيدة حرائر الشام ...المحررة روشان رينيه المحررة روشان رينيه التحاياااا

( حرائر الشام )
************
بقلمي:محمود زين الأسيوطي
•••••••••••••••••••••••••••••••
سلام عليك يا حرة الشام
~~~~~~
حرة في زمن المجون عالية المقام
~~~~~~
ليت لي في الامر شي ما كنت اتركك تضامِ
~~~~
أحني الرأس خجلا منك وأنا الهمام
~~~~~
لا ادفنها عنك في الرمال كالنعام
~~~~~
بل  كضرغام حبسوه اللئام
~~~~
انا الحر ودمعك أُخيتي بصدري كحسام
~~~~~
كل ما أرجوه الزود عنك وغيري يلهو كالانعام
~~~~~
لا يروقه الا لباس ونوم وطعام
~~~~~
اسيرات وهن الحرائر لباسهم احتشام
~~~~~
وتنعم بالعيش ساقطة وتضام بنات الكرام
~~~~
سلام عليك حرة الشام
*****************
هُدِمَ دارها ولا تعبأ وسقوط حجابها عندها الموت الزؤام
~~~~~
ترفع يدها لا تقتربوا ومكسورة منها العظام
~~~~
تشير لا تقتربو فلمس ايديكم اصعب عندي من تمزيق الالغام
~~~~~~
فقدت وليدها ودارها تحولت ركام
~~~~
راضية بفعل القدير وجفنها باسم خلف اللثام
~~~~~
تصرخ ورجال العرب غضو الطرف ويعلو أفواههم لجام
~~~~~~
وان سقطت دمعه راقصه يهب التيس ها انا ذا الهمام
~~~~~~
غفلو عنكِ فلكِ الله يا حرة الشام
~~~~~~
•••••••••••••••••••••••••••••••
بقلمي:محمود زين الأسيوطي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق