السبت، 28 أبريل 2018

( عشق به القلب قد سَعِدا ) ••بقلمي محمود زين الأسيوطي


( عشق به القلب قد سَعِدا )
••••••••••••••••••••••••••••
بقلمي محمود زين الأسيوطي
•••••••••••••••••••••••••••••••
عشق للقلب قد سلبا...
~~~
متمرد متمكن بالقلب فواعجبا
~~~
عشق فداه الروح كأنه أبدا
~~~
فلا روح تعادله ولا عيناي عشق للقلب قد شطرا
~~~
أن تقسو حبيبتي تذيب عظمي وعيناي تنتحبا
~~~~
وكانها دم يسري او قلب آخر بداخلي لها قد خلقا
~~~~
ينبض باسمها بركان عشق قد انفجرا
~~~
لا يضخ دما بل ناراً بالوريد وحمما
~~~
وكأنه عشق معتق من أزمان لا زمنا
~~~
أنا إن هممت خصامها أبكي كطفل قد فطما
~~~~
وان هجرتني فأنا الذي قد قتلا
~~~~
في خصامي وفي هجرها لست منتصرا
~~~~~~
انا المغلوب في هواها ويغمرني فرحا
~~~
عشق منه كل جرح بالجسد قد التأما
~~~~
عاشق بلا اسباب غير أنه في عيونها قد فتنا
~~~~
حين أبصرت عيناه عشق معتق بالقلب قد سكنا
~~~~
أو روحي وروحها وجسدها قد التحما
~~~~
وقلبي يوجعني إن غابت كانه جسدي لها قد نذرا
~~~~
احبك لا تكفيني ولا توفيها وقدري بيدها قد حسما
~~~~
سر العشق فيها وحدها توطد.....والنظر لعيناها عشق مؤكد
~~~
كالنار بالقلب وبها قلبي يتلذذ
~~~~
طامع تلقبني...نعم سيدتي فكل نعيم بدونك مبدد
~~~~
طامع ...نعم سيدتي الشفاه منك شعيرة جاحد بالنعمه إن لم بها أتعبد
~~~~
شفاه وثغر كنبع ماء لكل ظمأ السنين يبدد
~~~~
كل ما فيكِ فريضه عشق وانا الناسك فيك اتهجد
~~~
دع عنكِ خجلا قتلني حياؤك من كلماتي فالبدر يمدح ويمجد
~~~~
وكل شاعر في البدر عذب الكلام قد ردد
~~~
انا عاشق فدعني فيكِ كل الاغاني أنشد
~~~~
بكِ تسعد روحي وغيابك منه الدم بالوريد يتجمد
~~~~
واصير كالكهل مريض بالفراش ممدد
~~~~~
خذِ العمر سيدتي وهبيني يوما ذراعي فيه تتوسد
~~~~~
تغفو وانا الساهر بليلتي انا الاسعد
~~~~~~
بقلمي محمود زين الأسيوطي
•••••••••••••••••••••••••••••••
k.h.M
LikeShow more reactions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق