السبت، 12 مايو 2018

مجلة شعراء موسيقى الشعر العربي.. الشاعر الكبير يزيد علوي اسماعيلي ..قصيدة غاز وبصل ..المحررة الشاعرة ميسم بارودي تحياتي

★غاز ... و بصل★

بدمعي و دمي أسقيك بلا كَلل
يا أرض عانت و قاست من غَلل
فانت روحي و قبلتي منذ الأزل
على عهدك ولدت و كبرت و لا أزل

لن يضيرك إن اصاب قومي  خلل
إن هُم باعوك سأشتريك رغم العِلل
و ما دام دم الشهيد ...  فهناك أمل
و نحن على دربه نسير ... و لا نمل

رغم الحصار و كون المصاب جلل
فصخرة الوادي لا يضيرها البلل
أبدا لن أخضع لصهيون مهما حصل
من غير درع و لا سيف و لا نصل

لن  يذُلَّني ضعف و لا عجز ولا فشل
ولن يرهقني وزر و لا حمل و لا وشل
فأنا المقدسي انا التاريخ أنا الأصل
انا الحسم انا العقد انا الحل انا الفصل

لن يهمني ما قيل جورا  و ما يُقال
وما جاء في  تقاريركم  من مقال
لن ترهبوني  بنار اسلحتكم الثقال
ولن تخضعوني بالسجن و العقال

نحن شعب الجبارين لا نعرف وجل
و سنمرغ أنفك اللقيط في الوحل
سيشهد التاريخ اني كنت البطل
و من سار على درب المقاومة وصل

فأنا الحر ابن الحر اضرب...  فلن أسل
انا المقاوم ...و من مثلي لا يعرف كسل
انثر غازك ... فلن يثنيني سيل المُقل
إن كانت سماؤك تُمطر دخان
                  فتراب أرضي يُنبث بصل

يزيد علوي اسماعيلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق