السبت، 27 أكتوبر 2018

الشاعر الكبير حسن يحيى المداني.. قصيدة بعنوان أحلام اليقظة ..المحررة شروق

شعرشعبي •• أحلام اليقظة
         كلمات /.حسن يحيى المداني
نفسي أعشق ياقليبي قلب ثاني حب ثاني
حب على دقات  قلبي كلما  أنيت  حاني
حب من أنفاس روحي مثل وحي الأنس داني
حب رومنسي الأماني
 لا يفارق  نيني  عيني  أو جناني
أو زماني أو مكاني  أو قصيدي  أو بياني
أو صهيلي  في لساني
نفسي أعشق بس خايف من  زماني
خوف جاثم فوق  صدري خوف مستوطن  كياني  خوف لاصق .. في  بناني
كيف اسوي !؟ كيف أعمل !؟ رد .. عليا
 يا قليبي  رد  كافي  رد  شافي  في ثواني
نفسي أعشق عشق  فياض المشاعر
عشق دفاق الخواطر
عشق رفاف الأماني مثل طائر
عشق خالي من معاصي  أو رزايا  أو  كبائر
أو دواهي أو  بلاوي أو  ضواري أو  مخاطر
كيف اسوي !؟ كيف أعمل!؟ إنني والله حائر
رد  عليا  يا قليبي هات ردك لي  بوادر
عبر باقات المزاهر أو مع  ضؤ المحابر
في أزاهير لدفاتر  أو مع  عطر الأماني
في  ربا  ورد الظفائر
نفسي أعشق  عشق  ثاني  مثل  أزهار
الأماني في رفوفي
لي  مشاعر شدو طائر  في حروفي
طعم نادر في  قطوفي
لحن هادر .في يراعي  في  غنا  شبابتي
 في ثغر أوتاري وفي  مغنى دفوفي
نفسي أعشق لون ثاني  في طيوفي
بس خوفي قد غزاني واحتواني
صار  قيدا  في لساني في شعوري في حواسي
لا  بساقي  أو  كفوفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق