الاثنين، 9 يوليو 2018

نموت وتموت بنا الدنا.........بقلم / عامر محمد فاتح ناصيف


** نموت وتموت بنا الدنا
إن تمت بحياتنا الشام **
في دمشق الفيحاء
كان موتنا
ما أجمل حبيبتي
موتتنا بحضن الشام
جوريان حمراوان
كانا من دمي
شهيدان نحن حبيبتي
من ألف عام
شامية أنت
انا عشقتها
نيسانة قالت انا:
واسمي شآم
ما اتعس العشاق
إن لم نلتقي
ياسمينة وجوري
أبناء نحن من اعمام
بدر القمر تمامه
بشأم انا عشقته
تبارك الله ربي
ذو الجلال والإكرام
في صحن وجهك
غماز وشامة
بالله كيف تودع
الروح في الأرحام
وعمري كيف يكون
إن لم تكوني انت
كيتيم بغير أبوين
وعشت انا كالأنعام
قالت شآم :
انا الندى والهوى
وقلت انا : الشعر كالبحر
مداد انا والأقلام
وبك كتبت انا
كل قصائدي
أكنت أنا المجنون
وكان بي إنفصام
رقصت معي بغوطة
والطير تدبك خلفنا
صدري بصدرها لم يلتق
ضمنا العذري في الأحلام
ياليت حبيبتي الشام
تضمني من بعد قبل
ما أرتددنا عن دين محمد
وما خرجنا عن إسلام
بكت وأنا كنت بكيت
إن بشأم فارقتها
نموت وتموت بنا الدنا
إن تمت بحياتنا الشام

شاعر الجوري

القط الشامي
دمشق حلب
الأحد
عامر محمد فاتح ناصيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق